طرق التخلص من التجاعيد

طرق التخلص من التجاعيد

التجاعيد

يشتكي العديد من الناس مع تقدّم العمر من ظهور تجاعيد وانحناءاتٍ وخطوطٍ رفيعة على البشرة؛ بحيث تعطي الشخص مظهراً هرماً وملامح غير مستحبّة للآخرين حتى لو كان شاباً، ويتركّز وجود هذه التجاعيد في منطقة الوجه والكفين؛ إذ سرعان ما تظهر حول الفم والعينين وفي أعلى الجبين يرافقها عادةً ترهل في الخدود وذوبان في دهون الوجه.

وتنتج التجاعيد عن الكثير من الأسباب أهمها: التدخين الذي يعجّل في ظهورها، كذلك النظام الغذائي الخاطئ الذي يخلو من الألياف الموجودة في الخضار والفواكه، وتجاهل شرب كميات كافية من السوائل وخصوصاً الماء، ونقص المعادن والفيتامينات في الجسم " فقر الدم "، كما أنّ للضغوط النفسية أثر كبير على تعجيل ظهور التجاعيد وتغيير ملامح الوجه، إضافةً إلى عوامل أخرى مثل: الإرهاق المستمر، والسهر المتواصل، والأرق المزمن، وبعض الاضطرابات الهرمونيّة وتغيرات الوزن.

 

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

  • ماسك زيت الزيتون والليمون: اخلطي مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض ثمّ ضعيها كقناع على الوجه لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ اغسلي الوجه جيداً ونشفيه، فهذه الوصفة تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف الّذي يتسبّب بظهور التجاعيد؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات مغذية .
  • ماسك الحليب والعسل: اخلطي مقدار ملعقتين صغيرتين من العسل وكميّة مساوية من الماء الدافئ، ثمّ أضيفي عليها أربع ملاعق من حليب البودرة، ثمّ افردي الخليط على كلّ مناطق التجاعيد في الوجه أو الكفين، وبعدها غطّي وجهكِ بقطعةٍ قطنيّة مبللة لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثم أزيلي الخليط بمنشفة ناعمة طريّة عن الوجه، واشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر ثمّ جففيه جيداً .
  • ماسك العسل: اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، ثمّ وزّعي ملعقةً إلى ملعقتين من عسل النحل على وجهكِ مع حركة دائرية، وافركيه جيداً ليتغلغل داخل طبقة الجلد، ثم اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك كرّري غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم ضعي عليه مرطّباً.
  • ماسك الخيار: نظّفي وجهكِ جيداً بالماء ونشفيه لتفتحي المسامات، ثمّ ضعي عدداً من شرائح الخيار ووزعيها على كل مناطق الوجه وخاصةً فوق مناطق التجاعيد وتحت العيون لنصف ساعة تقريباً؛ فهذه الطريقة كفيلة بإنعاش البشرة وتقليل التجاعيد .
  • ماسك الأناناس: قطّعي مجموعةً من شرائح لب الأناناس، وضعيها على مناطق التجاعيد وخاصّةً حول الفم وتحت العينين وعلى الخدود، ثم اتركيها لفترةٍ حتى تجف على الوجه تماماً قرابة 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد أو الفاتر وسوف تلاحظين الفرق مع التكرار.

 

المقالات المتعلقة بطرق التخلص من التجاعيد