شد الوجه بطرق طبيعية

شد الوجه بطرق طبيعية

الوجه

يعاني وجه الإنسان من العديد من المشكلات التي تعكر صفوَ صاحبها، وتزيد حدة المشكلة إن كان الشخص امرأةً، فالوجه هو مرآةٌ تعكس جمالها واهتمامها بنفسها، ولعلّ التجاعيدَ والحبوب والبثور والبقع والخطوط تعد من أبرز المشكلات التي تصيب الإنسان، فتجعله يبدو أكبر من عمره بكثير، الأمر الذي يسبب القلق والانزعاج وفقدان الأمل في الحياة، إذ تتلاشى الحيوية شيئاً فشيئاً، وتلجأ النساء في الغالب إلى اتباع الطرق الصناعية والطبيعية أيضاً للتخلص من هذه المشكلة.

وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز الطرق الطبيعية الممثلة في الماسكات المختلفة لحل مشكلة ترهلات الوجه، حيث تساعد هذه الأقنعة على شده بسبب احتوائها على مختلف العناصر الغذائية المفيدة والمهمة للبشرة.

طرقٌ طبيعيةٌ لشد الوجه
  • قناع القهوة والعسل، من خلال مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق القهوة مع ملعقةٍ من العسل الطبيعي ونصف ملعقةٍ من الحليب كامل الدسم والحصول على عجينةٍ متماسكة، ووضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة وتركه حتى يجف تماماً لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ويتم عمل هذا القناع لتقشير الوجه وتفتيح البشرة وشدها.
  • قناع بياض البيض والأفوكادو، من خلال إحضار ثمرةٍ ناضجةٍ من ثمار الأفوكادو وخلطها مع بياض بيضتين، وإضافة القليل من زيت البابنوج ووضعها على الوجه لما يقارب العشر دقائق، ويساعد هذا القناع على تنعيم وترطيب البشرة وشدها وتنظيفها.
  • قناع العسل والأفوكادو، من خلال خلط بياض البيض مع ملعقتين صغيرتين من العسل والأفوكادو للحصول على عجينةٍ ووضع الناتج على الوجه لربع ساعةٍ تقريباً ثم غسل الوجه بماءٍ دافئ، ويعمل هذا القناع على شد الترهلات والتجاعيد الموجودة في الوجه.
  • قناع الموز، من خلال إحضار موزةٍ ناضجةٍ وكبسولة من فيتامين هـ، ومزج المكونين معاً بشكلٍ جيدٍ للحصول على عجينةٍ ثم إضافة ربع كأسٍ من مخفوق الكريمة، ويتم وضع هذه المكونات على الوجه حيث تعمل على شده بعد وضعها لربع ساعةٍ في كل مرة، وينصح بالانتظام في عمل هذا الماسك للبشرة التي يعاني صاحبها أو صاحبتها من الترهلات والتجاعيد، ويجدر بالذكر أن الموز يعتبر أحد الكريمات الطبيعية التي يستطيع الإنسان استخدامها كبديلٍ عن المواد الاصطناعية.
  • قناع التوت والعسل، من خلال مزج ربع كوبٍ تقريباً من التوت البري الطازج أو المجمد في الخلاط الكهربائي، وإضافة ملعقةٍ من العسل إليها، ثم وضعها على الوجه لما يقارب الثلاثين دقيقةٍ حتى يجف تماماً ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويعمل ها القناع على شدّ مسامات الوجه.

المقالات المتعلقة بشد الوجه بطرق طبيعية