فوائد الماء للبشرة

فوائد الماء للبشرة

الماء

يعتبر الماء أساس الحياة على الكرة الأرضية حيث يشكل ما نسبته 71% من سطح الأرض وله خصائص فيزيائية وكيميائية، حيث إنّه سائل ليس له طعم ولا رائحة ولا لون يوجد في الطبيعة بحالات مختلفة، كالحالة الغازية مثل بخار الماء، والحالة الصلبة مثل الثلج، والحالة السائلة وهي الأكثر شيوعاً، وهو مركب كيميائي يتكون من ذرتين هيدروجين وذرة أكسجين، وتحتاج الكائنات الحية جميعها إلى الماء بشكل يومي، وهناك مصادر عديدة للماء وهي مياه الأمطار والينابيع والبحار والمحيطات، ويدخل الماء في الاستخدامات الصناعية والطبية والتجارية.

إنّ الإنسان لا يستطيع العيش دون وجود الماء وكذلك سائر الكائنات الحية، فيحتاج جسم الإنسان لشرب الماء يومياً لإتمام العمليات الحيوية في جسمه، وتجديد خلايا الجسم حيث إنّه يطهر الجسم من السموم الضارة والأملاح الزائدة، فهو عنصر يحافظ على توازن الجسم وكذلك على أداء جميع أجهزة الجسم كا الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والعضلات وتساعد في علاج الكثير من الأمراض مثل الإمساك، ارتفاع ضغط الدم، السكري

 

فوائد الماء للبشرة

إنّ البشرة هي الجزء دائم الظهور عند الإنسان حيث تعتمد إشراقة البشرة وصحتها على النظام الغذائي الصحي وكذلك شرب الماء بالكميات المطلوبة والالتزام بها ونستطيع الحكم على الأشخاص الذين يشربون الماء من خلال طبيعة بشرتهم.

  • إنّ الماء يعتبر المحرك الأساسي لجسم الإنسان فهو يعمل على إتمام التفاعلات في جسم الإنسان فهو يساعد في عملية إذابة أملاح البوتاسيوم والصوديوم ليتمّ نقلها عن طريق الدم لتصل إلى كافة خلايا الجسم فتجدد نشاطها وتعيد لها الحيوية، وينعكس نشاط الخلايا على البشرة فتظهر بشكل صحي أكثر.
  • إنّ الالتزام بشرب الماء يمد البشرة بالرطوبة والحيوية لتصبح ناعمة الملمس.
  • يساعد شرب الماء في امتصاص المواد الغذائية التي تنقل المواد الموجودة فيها إلى الدم لتصل كل خلايا الجسم عبر الدورة الدموية ومنها خلايا البشرة فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً ويكون مظهرها صحياً.
  • يعمل غسل البشرة بالماء على تنقية البشرة من الشوائب ويمنحها الانتعاش والحيوية.
  • يساعد استعمال بخار الماء على التخلص من حب الشباب الذي يصيب البشرة الدهنية.
  • ويعطي الماء البشرة تفتيحاً طبيعياً عند الالتزام بشربه في أوقات الصباح على الريق وأيضاً عند مسح الوجه بالماء النقي قبل النوم يعمل على تنقيتها ويساعد في توحيد لون البشرة.
  • إنّ استعمال الماء البارد يساعد في عملية شد البشرة المترهلة، والتخلص من آثار التعب التي تظهر على شكل هالات سوداء تحت العين.

 

المقالات المتعلقة بفوائد الماء للبشرة