كيف تنظف بشرة الوجه

كيف تنظف بشرة الوجه

تنظيف بشرة الوجه

كباقي أجزاء الجسم فإن الوجه والبشرة بحاجة لتنظيف وعناية واهتمام، فتقوم الأنثى باللجوء لاستخدام العديد من الخطوات والنصائح لتنظيفها والحصول على بشرة نضرة ومشرقة؛ لذلك ما كان أمام اختصاصيو العناية بالبشرة إلّا وضع واقتراح مجموعة من الخلطات والمواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، ومن أهمها الخلطات التالية:

طرق تنظيف بشرة الوجه
  • الحليب والحمص: يتمّ فيها خلط نصف كوب من الحليب، مع نصف كوب من الحليب غير المغلي، إضافةً لكمية قليلة من الكركم، وبعد أن يتمّ خلط المكوّنات جيداً يتم فردها على الوجه وكذلك الرقبة لمدّة من الزمن ثمّ شطفه بالماء جيداً، وتعتبر هذه الخلطة مناسبة أكثر للبشرة الدهنية.
  • عصير الخيار والزبادي: بحيث يتمّ خلط كمية من عصير الخيار مع ما يعادل تقريباً ثلاث إلى أربع ملاعق من الزبادي، وبعد خلطهما جيداً يتم وضع الخليط على الوجه بحيث تعمل على تنظيف البشرة بالتخلص من البقع السوداء وتفتيح الوجه، وفي حال وجود خلايا جلدية ميتة ينصح بإضافة القليل من دقيق الشوفان إلى الخليط.
  • الزبادي والعسل: وتكون عبارة عن خليط مكون من نصف كوب من الزبادي مع نصف كوب أيضاً من العسل، ثمّ وضع الخليط على الوجه وكذلك الرقبة وتركه فترة من الزمن وبعدها يشطف الوجه جيداً.
  • اللوز وصفار البيض: وهو عبارة عن خليط مكوّن من ملعقتين كبيرتين من اللوز المسحوق أو المطحون، مع صفار لبيضة واحدة فقط، إضافةً إلى ملعقة من العسل، وبعدها كالسابقة يتمّ فردها على الوجه وتركها لعدة دقائق ليتمّ شطف الوجه بالماء البارد، وتعتبر هذه الخلطة هي الأكثر مناسبةً للبشرة الجافة.
  • ماء الورد والجليسرين: مخلوط مكون من ملعقتين كبيرتين من الجليسرين، مع القليل من زيت ماء الورد، بحيث يستخدم لتفتيح البشرة وتنظيفها؛ لأنّه يستطيع فتح المسامات المغلقة.
  • الأرز المطحون والزبادي: هنا يتمّ خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة ولكن صغيرة من الزبادي، يتمّ وضع الخليط بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.
  • العنب وعصير الليمون: وهنا يتم مزج عدة حبات من العنب مع نصف ملعقة من عصير الليمون، إضافةً إلى صفار لبيضة واحدة فقط، ثمّ يتمّ وضع الخليط على الوجه واتركيه لمدّة تصل إلى عشرين دقيقة وهي الأكثر فعاليةً مع البشرة الدهنية.
  • الشاي الأخضر وورق النعنع: وهنا يتمّ غلي ملعقة من الشاي الأخضر، مع ملعقة من ورق النعنع المطحون داخل ما يعادل نصف الكوب من الماء، وبعد أن يغلي الخليط يتمّ تصفيته جيداً ثمّ يخليط مع ملعقتين من النشا وملعقة من الزبادي بحيث تكون كبيرة الحجم.

المقالات المتعلقة بكيف تنظف بشرة الوجه