طريقة رجيم الزبادي

طريقة رجيم الزبادي

لبن الزبادي (اللبن اليوناني) بمحتواه من البروتين والكالسيوم، والذي يتم الحصول عليه من حليب الغنم، كما أنه يتوزع بين كامل الدسم، قليل الدسم والخالي من الدسم، كما أنه يتوافر بنكهات مختلفة خاصة المحلاة منها، ويدخل في العديد من الوصفات كمكون ثانوي أو أساسي رئيسي، فهو يستخدم في صناعة طبق المنسف، الشاكرية، الكبة اللبنية، الششبرك، إضافة إلى طبخه مع الخضراوات كالزهرة، الكوسا والفول الأخضر وغيرهم الكثير.

يوصى عادة بتناول الألبان يومياً موزعة على 3 أكواب، بما في ذلك الحليب ومشتقاته الأخرى، يعاني بعض الأشخاص من الأعراض المرتبطة بالحساسية من اللاكتوز، مثل عسر الهضم أو الانتفاخ، وذلك عند تناول اللبن، و يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعزز من جهاز المناعة، ويمنع الإصابة بالزكام أو نزلات البرد أو الإنفلونزا، ويساعد في تنظيم الجهاز الهضمي.

تساعد الزبادي على فقدان الوزن، فهي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة بين 100 و 120 سعرة حرارية لكل حصة منه. إن تناول الزبادي يساعد في الإحساس بالشبع، ويساعد في حرق الدهون المتراكمة حول البطن والشحوم الموجودة في هذه المناطق.

تكمن فوائد الزبادي في كونها تساعد في علاج التهاب المفاصل، اضطرابات المعدة كالقرحة، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي و سرطان القولون، تحتوي على بعض المعادن كالفسفور، ويدخل في العديد من أصناف المستحضرات التجميلية، كما يعمل على التخفيض من مستوى ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وينصح العديد من الأشخاص بتناوله قبل النوم فهو يساعد في استرخاء الأعصاب، ويحافظ على صحة العظام والأسنان .

محتويات حمية (رجيم) الزبادي:

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الزبادي المحلاة، مع تناول القهوة أو الشاي بدون سكر ولكن مع القليل من الحليب. أما وجبة الغداء فتتكون من طبق سلطة كبير الحجم يتكون من الخضراوات، كوب من الزبادي المحلاة، إضافة إلى قطعة من اللحم أو قطعة من الدجاج أو قطعة من السمك. وجبة العشاء فهي تتكون من ثلاث حبات من الفاكهة القليلة بالسعرات الحرارية، مع تناول علبة من الزبادي المحلاة.

محتوى الزبادي من السعرات الحرارية:

يحتوي الزبادي كامل الدسم على 90 سعراً حرارياً لكل كوب منه، أما الزبادي قليل الدسم فيحتوي على 120 سعراً حرارياً، والزبادي الخالي من الدسم يحتوي على 150 سعراً حرارياً.

انتبه!

  • يجب اتباع هذه الحمية (الرجيم) بعد استشارة الطبيب، فقد لا تكون مناسبة لصحتك.
  • تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

المقالات المتعلقة بطريقة رجيم الزبادي