طريقة تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

طريقة تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة


تطويل الشعر

تفضل معظم النساء الشعر الكثيف والطويل، لذا نرى البعض منهن يقصدن صالونات التجميل لتركيب خصلات الشعر الاصطناعيّة باستخدام الليزر وغيرها من العلاجات للحصول على نتائج فوريّة، ونتيجة للأضرار والمشاكل التي قد تُحدثها للشعر مع مرور الوقت يفضل الكثير من الأشخاص إلى استخدام العلاجات المنزليّة الطبيعيّة الخالية من أي أضرار، والتي تساهم في تكثيف الشعر وإطالته بشكل فعّال وسريع إذا تم تطبيقها باستمرار، وسنتحدث خلال هذا المقال عن أهم هذه العلاجات.

 

طرق طبيعيّة لتكثيف وإطالة الشعر

  • الثوم: تُغلى فصوص الثوم في كميّة مناسبة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثمّ يُصفّى المزيج ويُطبق على الشعر وفروة الرأس، ثمّ يُدلك برفق لتنشيط الدورة الدمويّة، وتُساهم هذه الطريقة في تكثيف الشعر وتسريع نموه.
  • عنب الثعلب الهندي (أملا): يحتوي عنب الثعلب الهندي على نسبة مرتفعة من فيتامين C ومضادات الأكسدة مما يعزز كثافة الشعر وزيادة طوله، بحيث يُمزج مطحون أملا مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ثمّ يوضع المزيج على فروة الرأس ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يُشطف بالماء الدافئ.
  • بذور الكمون: توضع كميّة من بذور الكمون في زيت الزيتون ليلة كاملة، وفي الصباح يُطبق على فروة الرأس ويُدلّك جيداً، ومن المفضل أن يُترك بعد ذلك لمدة ربع ساعة ثمّ يُغسل.
  • البيض: يحتوي البيض على مستويات عالية من الكبريت، والزنك، والفوسفور، والحديد، واليود، وغيرها من العناصر الغذائيّة المهمة لصحة الشعر، بحيث يوضع بياض بيضتين على الشعر ويُترك لمدة ربع ساعة ثمّ يُغسل، ويجب استخدام هذه الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة سريعة.
  • العسل، وزيت الزيتون، والبيض: تُخلط بياض بيضة، وملعقة من عسل النحل، وملعقة من زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثمّ يُطبّق الخليط عل الشعر ويُترك لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُشطف بالشامبو والماء البارد.
  • البصل: يُعصر البصل، ثمّ يوضع العصير الناتج على الشعر، ويُترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يُشطف بالماء والشامبو.
  • البطاطا: تُعصر البطاطا ويوضع عصيرها على فروة الرأس، ثمّ يُترك لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك يُشطف الشعر جيداً.
  • الحلبة: توضع بذور الحلبة في كمية من الماء طوال فترة الليل، وفي الصباح يتم طحنها للحصول على عجينة، ثمّ تُضاف إليها ملعقتان من حليب جوز الهند أو الحليب العادي ويُطبق الماسك على الشعر، ويُفضل أن يُترك لمدة خمس وأربعين دقيقة ثمّ يُغسل.
  • الكركديه: تُخلط كمية مناسبة من أزهار الكركديه مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند جيداً للحصول على عجينة، ثمّ تطبق العجينة على فروة الرأس وتُترك لمدة ربع ساعة بعد ذلك تُشطف جيداً.
  • الأفوكادو: تُخلط ثمرة الأفوكادو مع زيت جوز الهند، ثمّ يُطبق الخليط على فروة الرأس، ويُترك لمدة ربع ساعة بعد ذلك يُغسل بالماء.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة