وصفات لكثافة الشعر

وصفات لكثافة الشعر

كثافة الشعر

يتعرض الشعر لعدد من الأمور التي تؤثّر على كثافته كالظروف البيئية المتعلّقة بالطقس، والإجهاد، وسوء التغذية، والحساسيّة، والاستخدام الخاطئ لمواد العناية بالشعر ممّا يؤدّي إلى ترقّقه وقلّة كثافته.

وصفات تكثيف الشعر

إنّ الاهتمام والعناية بالشعر ليس بالأمر السهل، لذلك يمكن اتّباع العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة لزيادة كثافة الشعر، والبعد قدر الإمكان عن استخدام المستحضرات الكيميائيّة الصناعيّة التي تؤثّر سلباً على الشعر، ومن أهمّ الوصفات التي تزيد كثافة الشعر ما يلي:

  • العسل والزعتر الأخضر: ننقع القليل من أوراق الزعتر بماء مغلي، ونحتفظ بمنقوع الزعتر بالثلاجة حتى يبرد، نضيف للمنقوع ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من العسل، وملعقتين من لبن الزبادي، والقليل من زيت الزيتون، نخلط المكوّنات مع بعضها، ونضع الخليط على الشعر بشكل كامل، ثمّ نغطي الشعر بقبعة بلاستيك خاصة بالشعر لمدّة ساعتين، نغسل الشعر جيّداً بالماء البارد، ونكرّر العمليّة مرتين في الأسبوع لنتائج سريعة.
  • الليمون والثوم: نهرس كمية من الثوم جيداً، ونفرك فروة الرأس بمهروس الثوم ونتركه عليها نصف ساعة تقريباً، ثمّ نحضر ربع كوب من زيت الزيتون مضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون، نفرك الرأس بالخليط جيداً بعد الثوم ونتركه على الشعر مدّة ساعة، نغسل الشعر بالماء والشامبو بعد ذلك، نكرّر العمليّة أسبوعّياً لنتائج مميّزة.
  • وصفة العسل والبيض: نخفق بيضة واحدة، ونضيف إليها ملعقة من العسل، والقليل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، نخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، نضع الخليط على الشعر لمدّة ربع ساعة، ونغسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو أكثر من مرّة، يُنصح بغسل الشعر بالماء فقط قبل استخدام هذه الوصفة.
  • الحلبة: ننقع بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، نأخذ البذور في اليوم التالي ونطحنها حتى تصبح على شكل عجينة، ونضيف إلى العجينة ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، ثمّ نضع الخليط على الشعر ونتركه عليه لمدّة خمس وأربعين دقيقة، بعد ذلك نغسل الشعر.
  • وصفة بذور الكمّون: نضع بذور الكمّون في القليل من زيت الزيتون ونتركها فيه مدّة ليلة كاملة، وفي الصباح ندلّك فروة الرأس من الخليط، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة على الرأس ثمّ نغسله.
  • الثوم: نغلي بعض فصوص الثوم المقشرة مع القليل من زيت الزيتون، والقليل من زيت جوز الهند، ندلك المزيج جيداً على جذور الشعر.
  • ثمرة الأفوكادو: نهرس ثمرة من الأفوكادو جيداً، نمزجها جيداً بالقليل من زيت جوز الهند، ونضع المزيج على فروة الرأس، نترك المزيج على فروة الرأس مدّة عشر دقائق على الأقل، ثمّ نشطفه بالماء، حيث يعتبر الأفوكادو من أفضل العلاجات المستخدمة لمشاكل الشعر.
  • البرتقال والتفاح: نأخذ كميات متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، نخلطها مع بعضها جيداً، نضع الخليط على الشعر فهو يساهم في زيادة طوله خلال أسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفات لكثافة الشعر