طريقة تطويل الشعر بسرعة للنساء

طريقة تطويل الشعر بسرعة للنساء


تطويل الشعر

يعدُّ الشعر الطويل من أهمّ التفاصيل الجماليّة التي تهتمّ بها المرأة، فهي تعتبرُه سرّ جاذبيّتِها وأنوثتها، وبالتالي تلجأ الكثير من النساء ذوات الشعر القصير إلى استخدام العديد من الكريمات المختصّة في تطويله، ولكن هذه الكريمات لا تجدي نفعاً، حيثُ تلحقُ أضراراً بالغة بالشعر؛ نتيجة احتوائها على المواد الكيماويّة، وبالتالي يمكنُ الاعتماد على الكثير من المواد الطبيعيّة التي تعطي نتائجَ فعّالة ومذهلة في مهمّة تطويله، والحفاظ على جماله، وفي هذا المقال سنتعرّفُ على طريقةِ تطويلِ الشعر بسرعةٍ عندَ النساء.

 

طرق تطويل الشعر بسرعة للنساء

  • العسل وزيت الزيتون: وضعُ بيضة، وملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وخلطهم معاً بشكل جيد، وضع الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، وغسله جيداً بالماء البارد والشامبو، وينصحُ بتكرارِ الوصفة مرّة كلّ أسبوعين.
  • عصير البصل: عصر حبتيْن من البصل، ووضع عصيره على فروة الرأس لمدّةِ نصف ساعة، وغسله بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن أيضاً غلي حبتيْن من البصل في كوبيْن من الماء، وضعه على الشعر بعد أن يصبحَ بارداً.
  • الحلبة وحليب جوز الهند: نقعُ ملعقة كبيرة من الحلبة في كوبٍ من الماء لمدّة ستّ ساعات، وطحنها، وإضافة ربع كوب من الماء، وملعقتين كبيرتيْن من حليب جوز الهند إليها، ووضع المزيج على فروة الرأس لمدّة ساعة، وغسله بالماء الفاتر.
  • الموز: هرس موزتيْن كبيرتيْن بالخلاط الكهربائيّ، وفرك الشعر وفروة الرأس بها، وضع القبّعة البلاستيكيّة عليه، وتركه لمدة ساعة من الزمن، وغسله بالماء الدافئ، فهو غنيّ بالبوتاسيوم، والفيتامينات مثل: C، A، E، التي لها دورٌ كبير في تطويل الشعر وتقوية فروة الرأس.
  • البطاطا والعسل: عصر حبتيْن من البطاطا، وخلط العصير مع بياض بيضتيْن، وملعقة كبيرة من العسل، وضع الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، وغسله بالماء الدافئ، ويمكنُ أيضاً وضع عصير البطاطا على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسله.
  • زهرة الكركديه: جهّز عجينة متوسّطة الحجم من زهرة الكركديه، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جزز الهند، وخلطهما جيداً، وضعهما على الشعر لمدة ساعة، وغسله بالماء البارد.
  • فيتامين E: وضع ثلاثٍ ملاعق من زيته على الشعر، وفرك فروة الرأس به، وتركه طوال ليلة كاملة عليه، وغسله في صباح الليوم التالي.
  • الثوم: ضع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند على نار هادئة، وإضافة أربع فصوص من الثوم المدقوق، وتركه لمدة ساعة حتى يبرد، وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربعَ مرّاتٍ أسبوعيّاً.
  • الأفوكادو: هرس حبّة كبيرة من الأفوكادو، وموزة، وخلطهما معاً، ووضعهما على الشعر لمدّة ساعة، ثمّ غسله بالشامبو والماء الدافئ، ويمكنُ أيضاً وضعُ ملعقة من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق من الأفوكادو المدقوق، وخلطهما معاً، وضعهما على الشعر بعد الاستحمام لمدة نصفِ ساعة، ثمّ غسله مرة أخرى.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تطويل الشعر بسرعة للنساء