طريقة تخسيس دون رجيم

طريقة تخسيس دون رجيم

طريقة تخسيس دون رجيم

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من المشاكل الشائعة، وتختلف الطرق التي يتمّ استخدامها لمعالجة هذه المشكلة، فهناك أنواع مختلفة من الرياضة، ووصفات طبيعية مختلفة، وحميات غذائية عامة وخاصة بظروف معينة، وأدوية، وعمليّات جراحية، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال كيفيّة خسارة الوزن بشكل سريع وباستخدام وصفات طبيعة سهلة وبسيطة.

وصفات طبيعية للتخفيف من الوزن الزائد
  • وصفة الخل والعسل: نخلط في وعاء ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة من خل التفاح، ثمّ نضيف كوب من الماء الفاتر، ونتناول الخليط كلّ يوم بعد كل وجبة رئيسية، حيث تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون في الجسم.
  • الماء والليمون: نخلط كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض، ونشرب المزيج كلّ يوم على الريق، حيث تعمل هذه الوصفة على سدّ الشهية إلى جانب حرقها للدهون.
  • البقدونس والماء: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم، وربع باقة من البقدونس، ثمّ نترك المزيج جانباً لمدة نصف ساعة، ثمّ نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.
  • النعناع والزنجبيل: نقطّع الزنجبيل إلى مربعات صغيرة، ونضعها في الماء الساخن، ونضيف إليها كمية من أوراق النعناع، ونترك المزيج على النار، حتى يصل لمرحلة الغليان، ثمّ نتركه حتى يبرد، ونصفّيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • وصفة الثوم والكمّون: نحضر كوبين من الماء، ونضيف إليهما عشر فصوص من الثوم المقشّر، وملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، ونخلط المكونات جيداً، ونضع الخليط على النار لمدة ربع ساعة، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد، ونخفقه في الخلاط الكهربائي، حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ونتناوله كلّ يوم في الصباح الباكر على الريق.
  • الكمون والقرفة: نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون، وملعقة كبيرة من القرفة، ونصف حبة من الليمون المقطع، ونضيف الخليط إلى كوب من الماء المغلي، ونتركه لمدة نصف ساعة، حتى يبرد، ثمّ نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.
  • النعناع والخيار: نضع في الخلاط الكهربائي حبة من الخيار، وست ورقات من النعناع الطازج، وعصير ليمونة كاملة، ونصف كوب من الماء، ونخلط المكونات جيداً، حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نتناوله كل يوم في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.
  • المرامية: نغلي كوباً من الماء، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من المرامية، ونترك المزيج على النار لمدة ربع ساعة، ثمّ نشرب منه كوباً في المساء قبل النوم.

المقالات المتعلقة بطريقة تخسيس دون رجيم