طرق مجربة لإنقاص الوزن

طرق مجربة لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن

تعتبر السمنة وزيادة الوزن من أكثر مشاكل العصر المؤرقة والمتعبة لكلا الجنسين، وهناك العديد من الأساليب التي يتبعها العديد من الأشخاص لإنقاص أوزانهم كالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية وتناول المشروبات العشبية، وهناك العديد من الأشخاص ممن فقدوا الأمل في خسارة أوزانهم بالشكل الذي يرغبون في الحصول عليه رغم اتباعهم للعديد من الطرق فلجأوا إلى إجراء العمليات الجراحية للحصول على النتائج المرغوبة، إلّا أنّها من الوسائل التي تشكل خطراً على الصحة ومكلفة أيضاً، ومن أفضل الطرق لإنقاص الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية، وسنذكر في هذا المقال بعض التمارين الرياضية والمشروبات العشبية التي تساعد بإنقاص الوزن.

طرق إنقاص الوزن بالرياضة
  • المشي: فالمشي من أبسط وأسهل أنواع الرياضة التي لا تحتاج لتدريب أو قاعات لممارستها، كما أنّها غير مكلفة، ويعتبر المشي بشكل سريع ولمدة ساعة يومياً من الأمور التي تزيد حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  • الركض: فهي من الرياضات التي تحرق دهون الجسم وتنقص الوزن بالإضافة إلى استهلاك الجسم لكمية كبيرة من السعرات الحرارية، ويعتبر الركض من أفضل أنواع الرياضة التي تنقص الوزن في وقتٍ قصير مع اتباع حمية غذائية دون حدوث أية أثار جانبية.
  • السباحة: فالسباحة لها العديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد على إنقاص الوزن الزائد، وتشد العضلات وبالتالي تمنح الجسم القوام المثالي والمشدود.
  • حمل الأوزان: فهناك الكثير ممن يعتقدون بأنّ رياضة رفع الأثقال لبناء الأجسام وتقوية العضلات فقط، وهو اعتقاد خاطئ، فممارسة تمارين رفع الأوزان تشد العضلات والأرداف والبطن عند رفع أوزان خفيفة وبعدد حركات كبير على عكس بناء العضلات والذي يكون برفع أوزان ثقيلة وبعدد مرات قليلة.
  • نط الحبل: هي من الرياضات السهلة والبسيطة والتي يتم ممارستها في المنزل، حيث تزيد قوة الأوعية الدموية والقلب، وتحرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم وخاصة منطقتيّ الذراعين والفخذين.
  • قيادة الدراجة: سواءً الثابتة في المنزل، أو ركوب الدراجة الهوائية.

مشروبات عشبية لإنقاص الوزن
  • نغلي كوباً من الماء ونضيف إليه القليل من العسل، ثمّ نضيف عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ونخلط جيداً، ثمّ نتناول المشروب.
  • نخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ونضعهم في كوب من الماء المغلي، ثمّ نضيف العسل لتحلية المشروب، ثمّ نتناوله على معدة ممتلئة حتّى لا يسبب حرقة في المعدة.
  • نخلط عصير الليمون بماء دافئ ونشربه صباحاً على الريق، وبعد تناول الوجبات الدسمة.

المقالات المتعلقة بطرق مجربة لإنقاص الوزن