طريقة تخسيس الكرش بالأعشاب

طريقة تخسيس الكرش بالأعشاب

دهون البطن

تعتبرُ الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والمعروفة باسم الكرش من المشاكلِ التي تؤرّقُ العديدَ من الأشخاصَ حولَ العالم، ولا يقتصرُ ذلك على الشكل المزعج الذي تمنحُه لهم، إنما يتجاوزُ ذلك إلى تعريضِ حياتِهم إلى الخطر؛ نتيجةَ زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبيّة وارتفاع ضغط الدم وغيرها، وفي هذا المقال سنعرّفُكم على الأعشابِ التي من شأنِها المساعدةُ على التخلصِ من الكرش.

طرق تخسيس الكرش بالأعشاب
  • الزنجبيل: يعتبرُ الزنجبيل من أهمّ الأعشاب المستخدمة لإنقاص الوزنِ من كافة أنحاء الجسم، وتحديداً منطقة البطن، حيث إنّه يحتوي على العديدِ من المواد المحفّزة لعمليّةِ الأيض وحرق السعرات الحراريّة الزائدة في الجسم، ويمكنُ استخدامُ الزنجبيل من خلال وضعِ كميّة من الزنجبيل الطازج في قدرٍ من الماء مع القليل من العسل الطبيعيّ والفلفل الحارّ على نار منخفضةِ الحرارة، وترك المزيج على النار حتى يبدأ بالغليان، ثمّ إزالته عن النار، وشربه.
  • النعناع: وهو من الأعشابِ العطريّة ذات الرائحة الزكيّة، والذي يستخدمُ في تحضيرِ الشاي وإعداد السلطات المختلفة أو المشروبات الباردة، حيث إنّه يلعبُ دوراً كبيراً في التخلّصِ من الكرش؛ وذلك لأنّه يساعدُ على تليين المعدة وعلاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، ويُحضّرُ شرابُ النعناع لحرق الدهون بنقعِ كميّة من النعناع المجفّف مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل الطبيعيّ والقليل من الفُلفُل الحارّ في كوبٍ من الماء الساخن، حيث يجبُ ترك المكونات حتّى تنقع لبضعِ دقائق قبلَ تصفيتها، وتناول المشروب.
  • القرفة: ويكونُ ذلك عن طريق إذابة نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق القرفة في كوبٍ من الماء المغليّ، وتركها لمدةِ خمس دقائق حتى تتصافى، ثمّ نقل الماء المصفّى إلى كوبٍ آخر، وتحليته بملعقة طعامٍ كبيرة من العسل الطبيعي، وتناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار، وقبل الخلود إلى النوم.
  • الشاي الأخضر: حيث إنّه يحتوي على العديدِ من المواد المضادة للأكسدة، والموادّ المحفزة لعمليّة التمثيل الغذائيّ والعملية الأيضيّة في الجسم، كما أنّه يساهمُ في تخليصِ الجسم من سمومه وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، لذلك ينصحُ بتناول الشاي الأخضر يوميّاً للحصولِ على النتيجةِ المطلوبة.
  • الهندباء: والتي تُستخدمُ بشكلٍ أساسيّ في تحضيرِ السلطات المختلفة، ويُنصحُ الأشخاص الراغبون بفقدان الوزن من إدراجها في نظامهم الغذائيّ، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بأنّ لهذه العشبة القدرة على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، والتقليل من الرغبة في تناول الحلويّات.
  • الكاري: وتحديداً أوراق الكاري، والتي تساعدُ على التخلّصِ من سموم الجسم، وحرق دهون البطن، وذلك من خلال شرب منقوعِها.
  • الهال: أو كما يعرف باسم الحبّهان في بعض المناطق حول العالم، والذي يدخلُ في العديد من الوصفات الخاصّة بفقدان الوزن، حيث إنّه يحفّزُ من العمليّة الأيضية، ويكون ذلك من خلال إضافتِه كأحدِ البهارات إلى الأطباقِ المتنوّعة.
  • الثوم: حيث ينصحُ بتناول أربعةِ فصوص من الثوم النيْء يوميّاً، ثمّ شرب الماء والّليمون بعدها.

المقالات المتعلقة بطريقة تخسيس الكرش بالأعشاب