طريقة البحث عن شخص في الإنستغرام

طريقة البحث عن شخص في الإنستغرام

الإنستغرام

الإنستغرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة، وانتشر استخدامه بشكلٍ كبير مؤخراً حيث يقدم الكثير من الخدمات لمستخدميه، وتقوم فكرته الرئيسية عامةً على إنشاء حساب إلكتروني على شبكة الإنترنت لنشر الصور ومقاطع الفيديو فقط، وقد تمّ حديثاً إنشاء تطبيق إلكتروني تابع للموقع لتسهيل استخدامه من قبل حاملي الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، ويتمتّع التطبيق بالكثير من الخدمات ومنها خدمة الإشعارات التي تنبّه المستخدم في حالة وصوله رسالة، أو تعليق، أو طلب إضافة مما يوفّر الوقت والجهد.

طريقة البحث عن صديق في الإنستغرام

  • فتح موقع الإنستغرام الخاص بالمستخدم من خلال متصفّحات البحث أو التطبيق الإلكتروني التابع له، والذي يمكن تحميله عن طريق المتاجر الإلكترونية الخاصّة بالجهاز المستخدم.
  • الضغط على زر البحث المتاح في الصفحة الرئيسيّة في الموقع.
  • كتابة اسم الشخص المراد البحث عنه.
  • عند ظهور النتائج يجب اختيار الشخص المرغوب إضافته تحديداً، ثمّ فتح الصفحة الشخصية الخاصّة به والضغط على زر المتابعة المتاح.

يمكن ربط حساب الإنستغرام بحساب الفيس بوك الشخصي، ويمكن من خلال هذا الخيار التمكّن من البحث عن الأصدقاء المضافين على الفيس بوك والذين يملكون حساباً على الإنستغرام أيضاً، وبالتالي يمكن تسهيل عملية البحث عن الأصدقاء، كما يوجد زر في أعلى الصفحة الرئيسية للموقع يُمكن الضغط عليه للحصول على قائمة من أسماء الأصدقاء المقترحين.

إنشاء حساب في الإنستغرام

يُمكن إنشاء حساب إنستغرام جديد بشكلٍ مجاني بالكامل عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • فتح موقع الإنستغرام باستخدام شبكة الإنترنت، وعند فتح الموقع ستظهر الصفحة الرئيسيّة محتوية على العديد من الخيارات ومنها تسجيل حساب جديد.
  • الضغط على خيار تسجيل حساب جديد، وملء الخانات المتاحة وهي اسم مستخدم جديد؛ حيث يمكن اختيار الاسم الحقيقي للمستخدم، أو اسماً مستعاراً، وتاريخ ميلاد المستخدم، وبريد إلكتروني فعّال، أو رقم هاتف محمول.
  • تدوين رمز تأكيد الحساب المرسل إلى البريد الإلكتروني المدون أو رقم الهاتف المحمول في الشاشة التي ستطلب ذلك بعد تعبئة الخانات.

تعديل ملف الإنستغرام

يمكن تعديل الملف الخاص بالمستخدم من خلال فتح الصفحة الشخصية والضغط على زر تعديل الحساب، حيث يمكن تعديل الصورة الشخصية الخاصة بالحساب، وتعديل المعلومات العامة للمستخدم؛ حيث يمكن إضافة بعض المعلومات كمكان السكن، والدراسة، ومجال العمل، ومعلومات أخرى تساعد المستخدمين الإخرين بالتعرّف على صاحب الحساب، كما يمكن تعديل خيارات الخصوصية من خلال زر الإعدادات، وتحديد الجمهور المسموح له مشاهدة الحساب؛ فيمكن اختيار الجمهور العام حيث يسمح للجميع بمشاهدة الحساب الخاص بالمستخدم، أو الجمهور الخاص والذي يسمح للأصدقاء فقط بمشاهدة الحساب.

 

المقالات المتعلقة بطريقة البحث عن شخص في الإنستغرام