كيف أحذف حسابي من الفيسبوك

كيف أحذف حسابي من الفيسبوك


الفيس بوك

أصبح امتلاك حساب في أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المجانية الفيس بوك هاجساً بين فئات المجتمع المختلفة، وأحياناً قد يصل الحال لامتلاك الشخص نفسه لأكثر من حساب في الموقع، حيث يعتمد أغلب مستخدمي الموقع على الخدمات التي يقدمها للتواصل بين الأقارب والأصدقاء من خلال الرسائل أو المحادثات الصوتية أو الفيديو، كما يتخذه بعض التجار للترويج للسلع المختلفة، ولكن من جهة أخرى قد يتعرض بعض المستخدمين للمضايقات وأحياناً للابتزاز أو سرقة الحساب الخاص بهم.

وبالرغم من الخصوصية التي يمنحها الموقع إلا أن العديد من المستخدمين قد تعرضوا لشكل من أشكال المضايقة، لذلك قد يلجأ البعض لإغلاق أو حذف الحساب الخاص بهم نهائياَ أو لفترة زمنية قليلة لعدة أسباب، من أبرزها إهدار الوقت بتصفح الصفحات المختلفة حتى بات شكلاَ من أشكال الإدمان، أو في حال كان يملك حساباً آخر أو يود إنشاء حساب جديد في الموقع.

 

كيفية حذف حساب الفيس بوك

تمنح شركة فيس بوك المستخدمين مهلةً قصيرةً مدتها 14 يوماً، تبدأ من لحظة حذف الحساب، في حال رغب المستخدم العدولَ عن الحذف، كما توجه تنبيه في حال انقضت هذه المهلة لن يتمكن المستخدم من استرجاع البيانات الخاصة الموجودة في حسابه الشخصي، حيث يتم حذف جميع البيانات من رسائل وصور وأصدقاء وغيرها، وفيما يلي طريقة حذف الحساب.

  • افتح متصفح الإنترنت، وأدخل الرابط الخاص بموقع الفيس بوك وهو www.facebook.com، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي كالمعتاد، من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور الخاصة.
  • أدخل الرابط التالي https://www.facebook.com/help/delet_account.
  • بمجرد التحويل إلى الرابط السابق ستظهر لك الرسالة التالية، "إذا كنت تعتقد أنك لن تستخدم فيسبوك مجدداً وتودّ حذف حسابك، سنهتمّ بهذا الأمر عنك، تذكر أنك لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي من المحتوى أو المعلومات التي أضفتها، إذا كنت ما زلت ترغب بحذف حسابك، اضغط على "حذف حسابي".
  • اضغط على كلمة حذف حسابي، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك في الصفحة التالية، وأجب عن السؤال الذي سيطلب منك، يجب الإجابة بشكل منطقي، ثم اضغط على موافق.
  • خلال أقل من ثانية ستظهر لك الرسالة التالية: "تم تعطيل حسابك من الموقع وسوف يتم حذفه نهائياً في غضون 14 يوماً، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في غضون الـ 14 يوماً المقبلة، سيكون لديك الخيار في إلغاء طلبك".
  • اضغط على موافق، وسيتم خروجك من الموقع وصفحتك الخاصة تلقائياً، وتكون عملية إلغاء حساب الفيس بوك قد تمت، إلا في حال قمت بتسجيل دخول إلى الحساب خلال المهلة السابقة.

 

المقالات المتعلقة بكيف أحذف حسابي من الفيسبوك