طريقة البحث عن أصدقاء على الفيس بوك

طريقة البحث عن أصدقاء على الفيس بوك

الفيس بوك

يعتبر موقع الفيس بوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، فهو من أكثر المواقع استخداماً من قبل الناس ومن مختلف الفئات الاجتماعية والثقافية بسبب الخدمات الخاصة التي يقدمها لمستخدميه، فبعد أن كانت عملية التواصل صعبة وتستهلك وقتاً وجهداً كبيراً أصبحت عملية سهلة بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

إنشاء حساب جديد في الفيس بوك

  • فتح الموقع الرئيسي عن طريق جهاز الحاسوب أو الهاتف النقال.
  • الضغط على زر التسجيل.
  • تعبئة الخانات المطلوبة، وهي: اسم المستخدم من خانتين، وتاريخ ميلاد المستخدم وجنسه، ورقم هاتف محمول فعال، وبريد إلكتروني، وعند الانتهاء من تدوين المعلومات بالخانات المطلوبة سيرسل الفيس بوك رموز التأكيد إلى العناوين الإلكترونية المدونة من قِبل المستخدم، وعند تثبيت الرموز سيصبح الحساب موثقاً ويمكن البدء في استخدامه.

البحث عن أصدقاء في الفيس بوك

يمكن إضافة الأصدقاء من خلال الضغط على زر البحث، ثمّ كتابة اسم الشخص المراد إضافته، ثمّ الدخول إلى صفحته الشخصية واختيار زر الإضافة، حيث يحق للشخص الآخر قبول طلب الإضافة أو رفضه.

تظهر قائمة خاصة في الصفحة الرئيسية تشمل جميع الأصدقاء المقترحين، ويمكن إضافة الأشخاص عن طريقها، وتعرض هذه القائمة الأشخاص المقترحين نسبة للمعلومات الموثقة في حسابك الشخصي.

خدمات الفيس بوك

  • النشر: يمكن كتابة المنشور المراد من خلال الضغط على زر كتابة المنشور المتاح في الصفحة الرئيسية للموقع، حيث يمكن كتابة منشور نصي أو إرفاق ملفات موجودة مسبقاً على جهاز الحاسوب أو الهاتف كالصور، ومقاطع الفيديو، والملفات الصوتية، والروابط الإلكترونية.
  • الرسائل والدردشة: يتيح الموقع إمكانية استقبال وإرسال الرسائل من خلال تطبيق الدردشة المرتبط بالتطبيق الرئيسي للموقع، حيث يمكن اختيار الشخص المراد مراسلته ثمّ اختيار زر المراسلة، وكتابة أو إرفاق المعلومات المراد إرسالها، ثمّ الضغط على زر الإرسال، كما يمكن تحديد أكثر من شخص لاستقبال المعلومات في وقت واحد.
  • تعديل المعلومات: يمكن تعديل المعلومات الخاصة بالحساب من خلال الخيارات المتاحة في الصفحة الشخصية، كخيار تعديل الصورة، وتعديل المعلومات الخاصة، وخيارات الخصوصية.
  • قبول الأصدقاء: ستظهر قائمة خاصة بجميع الأشخاص الذين أرسلوا طلبات صداقة لك، ويمكن القبول من خلال الضغط على زر القبول أو الرفض من خلال الضغط على زر حذف الطلب.
  • تطبيق الفيس بوك: يمكن تحميل تطبيق الفيس بوك من خلال المتاجر الإلكترونية، ويسهل التطبيق استخدام الموقع بشكل كبير، حيث يتميز بطريقة عرضة الواضحة، ودعمه لخدمة الإشعارات النصيّة والصوتية.

 

المقالات المتعلقة بطريقة البحث عن أصدقاء على الفيس بوك