طريقة فتح السناب شات

طريقة فتح السناب شات

السناب شات

يعدّ السناب شات تطبيقاً إلكترونياً حديثاً وشكلاً جديداً من أشكال التواصل الاجتماعي، أصدر سنة 2011، على يد دانيال سميث وإيفان شبيغل، وهو تطبيقاً مجانياً، وأصبح من أكثر التطبيقات تحميلاً واستخداماً حول العالم، بسبب فكرته المميزة والفريدة، حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي 100 مليون شخص، ويتمّ تحميل هذا التطبيق على الهواتف الذكية فقط، ويتيح التطبيق لمستخدميه التصوير والكتابة على الصور ونشر الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة بين الأصدقاء لفترة قصيرة ثمّ يتمّ حذف الصور ومقاطع الفيديو نهائياً، وما يميّز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الالكترونية أنه أكثر أمناً منها ففي حال تم أخذ صورة عن صورتك (screenshot) سيتمّ إرسال تنبيه لك باسم الشخص الذي قام بالتقاط صورتك.

طريقة فتح السناب شات
  • حمل تطبيق السناب شات من أحد المتاجر الموجودة على الهواتف الذكية الأبل والآندرويد مثل جوجل بلاي (google play)، اكتب اسم التطبيق ليتمّ البحث عنه ( snapchat).
  • اضغط على الأيقونة التي تحمل اسم التطبيق، ثمّّ اضغط على تحميل ( install)، عند الانتهاء من تحميل التطبيق، ستظهر أيقونة باسم التطبيق على شاشة الجهاز.
  • افتح التطبيق من خلال الأيقونة، ستظهر شاشة بعنوان (sign up).
  • ادخل المعلومات المطلوبة وهي، البريد الإلكتروني ويجب مراعاة أن يكون فعالاً، وكلمة السر الخاصة بك بحيث لا تقلّ عن ثمّانية أحرف، وأحرف كبيرة وصغيرة، ورموز للأمان والخصوصية، كرر كتابة كلمة السر للتأكّد منها، ثمّ أدخل تاريخ ميلادك المكون من اليوم والشهر والسنة، ثمّ اضغط على موافق.
  • اقرأ البنود الخاصة بسناب شات والسياسة العامة لاستخدامه، ثمّ اضغط على اشتراك الموجودة أسفل الشاشة.
  • أدخل اسم المستخدم الذي تريد أن تظهر به والذي من خلاله يستطيع أصدقاؤك البحث عنك وإضافتك، انتظر قليلاً ريثما يتمّ التأكّد من أنه متاح، ستظهر لك إشارة باللون الأخضر في حال تم قبوله، لا يمكنك تغيير الاسم مرةً أخرى لذا يجب اختياره بدقة وعناية، لاحقاً قم بالضغط على استمرار.
  • ادخل اسم الدولة التي تقيم فيها، وكود الدولة ورقم الهاتف الخاص بك الذي من خلاله سيتمكّن أصدقاؤك من إضافتك.
  • ستظهر لك رسالة أنّه سيتمّ إرسال كود التحقق إلى رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله، قم باختيار الطريقة التي ترغب بتلقي رمز التحقق من خلالها، إما عن طريق رسالة نصية أو اتصال صوتي، انتظر حتى يصلك الرمز.
  • ادخل رمز التحقق المرسل لك واضغط على استمرار، ستظهر لك صفحة تحتوي على أسماء و أرقام الأشخاص المسجلين بسناب شات، يمكنك إضافة المتابعين أو يمكنك تخطي هذه الصفحة، والانتقال إلى التطبيق مباشرةً والبدء بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.
  • سيظهر عل يسار الشاشة إلى الأسفل مربع باللون الأحمر، بمجرد الضغط على المربع ستنتقل إلى الرسائل، وستكون أول رسالة عبارة عن مقطع فيديو من فريق سناب شات يوضع لك كيفية استخدام التطبيق.

المقالات المتعلقة بطريقة فتح السناب شات