طريقة إيقاف حساب التويتر

طريقة إيقاف حساب التويتر


التويتر

يعدّ التويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أُنشئ عام 2006م، وهو عبارة عن مشروع بحث قامت به شركة أوديو الأمريكيّة، وتقوم فكرته على تسهيل التواصل الاجتماعي عن طريق الإنترنت بين البشر، وإطلاق التغريدات التي هي عبارة عن تدوينات فكرية بشكل مصغّر تشمل مواضيع صغيرة يعبر فيها المستخدم عن حالته أو رأيه، وقد لاقى الموقع نجاحاً كبيراً بين المستخدمين الذين يطلق عليهم اسم مغردين.

يهدف التويتر إلى إدخال العديد من التحديثات بشكل مستمر لكي لا تقل نسبة متابعيه، وبالرغم من ذلك النجاح قد يعتبره البعض ذا خدمة سيئة وبطيئة، ويلجأون إلى إيقاف الحساب، ويتم إيقاف الحساب لعدة أسباب منها إنشاء حساب جديد، أو تعرُّض المستخدم للمضايقة.

طريقة إيقاف حساب التويتر

يتيح موقع تويتر خدمة إيقاف أو إلغاء أو حساب التويتر، وعند إيقافه يخسر المستخدم كافة المعلومات والبيانات الموجودة فيه بشكل نهائي، وفيما يأتي طريقة إيقاف حساب تويتر:

  • ندخل إلى الحساب الخاص بنا على موقع تويتر، ونكتب فيه اسم المستخدم ثمّ كلمة المرور.
  • نضغط على الأيقونة الواقعة أعلى الصفحة الخاصة بضبط وإعدادات الحساب، وهي تشبه في شكلها الترس، ثمّ نختار خيار الإعدادات من القائمة الظاهرة لنا.
  • نضغط على كلمة تعطيل الحساب Deactivate my account التي تقع أسفل صفحة الإعدادات، وستظهر لنا على الشاشة رسالة محتواها يستفسر عن سبب إيقاف الحساب وذلك من خلال عدة أسئلة هي كالآتي:
    • هل هو وداع؟
    • هل أنت متأكد ولا تريد إعادة التفكير مرةً أخرى؟
    • هل سبب تعطيل الحساب بسبب شيء قيل من الموقع؟ أخبرنا، وفي حالة الضغط على أيقونة أخبرنا ستظهر لنا رسالة أخرى تطلب سبب تعطيل الحساب، والشيء الذي يزعجنا في الموقع.
  • نتخطى الأسئلة السابقة ونتابع التعطيل، وبعدها ستظهر لنا رسالة تخبرنا أنّه قبل تعطيل الحساب يجب أن نقرأ جميع التفاصيل التالية وهي كالآتي:
    • تخبرنا الرسالة أنّ بياناتنا ستبقى محفوظة في الموقع لمدة أقصاها ثلاثين يوماً قبل حذف الحساب نهائيّاً، وبالتالي سيتم حذف البيانات بشكل نهائي، وخلال هذه الفترة يمكننا الدخول إلى حسابنا من خلال تسجيل الدخول الاعتيادي، وعند انتهاء هذه الفترة سيُحذف الحساب.
    • تنبهنا الرسالة إلى بعض الأمور التي تدفعنا لحذف الحساب، وأننا نستطيع تغييرها بشكل سهل من أيقونة الإعدادات دون اللجوء إلى حذف الحساب مثل تغيير اسم المستخدم، أو تغيير الرابط الخاص على تويتر، وأيضاً ستخبرنا الرسالة بوجوب تغيير البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم قبل حذف الحساب نهائياً في حال أردنا استخدامها لفتح حساب آخر، وأنّ بعض معلومات الحساب ستكون مرئية في الموقع لمدة أيام بعد تعطيل الحساب، وبعد قراءة هذه البنود، نضغط على زر الموافقة على حذف الحساب Deactivate.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إيقاف حساب التويتر