طريقة حذف حساب التويتر من الجوال

طريقة حذف حساب التويتر من الجوال

حذف حساب التويتر من الجوال

قبل الإقدام على حذف حساب التويتر من الجوال من المهم معرفة هذه المعلومة القيمة، وهو أنّه يستحيل حذف حساب التويتر الخاص من خلال الدخول على تطبيق تويتر المحمّل على جهاز الجوال، حيث لم يقم موقع تويتر بتوفير هذه الخدمة لمستخدمه حتى وقتنا الحالي، وهناك وسيلتان فقط تستخدمان في حذف حساب التويتر، وهي إما بالدخول على موقع تويتر من خلال المتصفّح الموجود على جهاز الحاسوب، أو من خلال الدخول إلى موقع تويتر عبر متصفح الإنترنت الموجود على الجوال.

طريقة حذف حساب التويتر من الجوال

للتمكّن من حذف حساب التويتر من الجوال يراعى اتباع الخطوات التالية:

  • فتح متصفح الإنترنت الموجود على جهاز الجوال، ثم الدخول إلى موقع تويتر الرسمي من خلال طباعة عبارة "موقع تويتر الرسمي" في محرك البحث، واختيار النتيجة الأولى، أو من خلال الانتقال مباشرةً إلى الرابط التالي www.twitter.com
  • الدخول إلى حساب التويتر الخاص من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور في الفراغين المخصصين لهما، والضغط على عبارة "تسجيل الدخول" الموجودة في المستطيل الأزرق.
  • بالانتهاء من تسجيل الدخول سينتقل المستخدم إلى صفحته الخاصة على موقع تويتر، وفي أعلى الزاوية اليمنى للصفحة يمكن ملاحظة وجود مربع باللون الأخضر يحتوي على رسم بيضاوي باللون الأبيض، وبالنقر على شكل المربع السابق ستظهر قائمة تحت عنوان "تجربة"، ويتوجب على المستخدم هنا النقر على خيار "الإعدادات" الموجود أسفل القائمة.
  • يظهر على الجانب الأيسر من صفحة الإعدادات قائمة تتخذ شكل مستطيل أفقي تحت عنوان "تجربة"، وتحتوي هذه القائمة على عدد من الخيارات المتعلقة بتعديل إعدادات الحساب، ولإكمال إجراءات تعطيل الحساب يراعى النقر على الخيار الأول الموجود في القائمة تحت عنوان "حساب".
  • بالنقر على "حساب" ستظهر المعلومات المتعلّقة بتغيير إعدادات الحساب الأولية على يمين الشاشة، والتي توفّر للمستخدم فرصة تغيير معلوماته الشخصية المعروضة على حساب تويتر الخاص به، وعند الانتقال إلى أسفل الصفحة ستظهر للمستخدم عبارة "تعطيل حسابي" الموجودة بخط صغير باللون الأزرق تحت الخط الأفقي الموجود أسفل الصفحة.
  • بالضغط على عبارة "تعطيل حسابي" ستظهر للمستخدم صفحة جديدة تحت عنوان "هل هذا الوداع؟" والتي تقدم للمستخدم فرصة العدول عن تعطيل حسابه، كما توضح للمستخدم إمكانية استرجاعه لحسابه خلال ثلاثين يوم من حذفه، وبعد انقضاء الثلاثين يوم لا يمكن له استرجاع الحساب أو أي من المعلومات والصور التي كانت معروضة عليه.
  • الننقر على عبارة "تعطيل (اسم المستخدم)" الموجودة أسفل الشاشة السابقة ستظهر صفحة جديدة للمستخدم تطلب منه إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابه، للتأكّد من أنّه هو من يقوم بتعطيل الحساب، وسيتم تعطيل حساب التويتر فعلياً بالضغط على كلمة "تعطيل" الموجودة أسفل الصفحة.