طريقة إنشاء حساب سناب شات

طريقة إنشاء حساب سناب شات


السناب شات

السناب شات هو واحد من التطبيقات المشهورة والتي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية، أنشأه الشابان إيفان سبيغل وروبرت مورفي ثُمَ أكمل مشوار التطوير فيه طلبة في جامعة ستانفورد، يعتبر السناب شات من تطبيقات الرسائل المصورة حيثُ إنّه يمكّن المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو، والتعديل عليها عن طريق إضافة رسومات، ونصوص مكتوبة، ثُمّ إرسالها إلى قائمة من الأشخاص المتلقين. ومقاطع الفيديو هذه تكون عبارة عن لقطات يتم تعيين مدتها من ثانية واحدة إلى 10 ثوانٍ، ويتم بعد ذلك حذفها من الجهاز الذي استلم هذه اللقطة وكذلك من خوادم السناب شات. وبالرغم من هذه الميزة التي يتمتع بها السناب شات إلا أنّه قد تّمت برمجة مجموعة من التطبيقات التي تقوم بحفظ هذه المقاطع وذلك عن طريق اختراق السناب شات.

مكالمات الفيديو

من التطويرات التي أضافتها الشركة دعم الكاميرا بهدف المحادثات البصرية أي أنّ مكالمات الفيديو أصبحت متاحة من خلاله، فعند الدخول إلى المحادثة مع أي شخص يظهر زر ذو لون أصفر وعندما يتغيّر إلى اللون الأزرق فهذا يدلّ على أنّ الشخص أيضاً قد دخلَ إلى هذه المحادثة، وبعدَ بضع ثوانٍ تنير الشاشة بوجه هذا الشخص ويمكنك إجراء مكالمة فيديو معه، ولا يوجد رنين أو قبول للمكالمة وهو الأمر الذي يميّز السناب شات عن غيره من التطبيقات التي تتيح ذات الخدمات.

إنشاء حساب على السناب شات

قبل إنشاء حساب على موقع السناب شات يجب أن يتوفّر التطبيق على الهاتف الخاصّ بك، ومن بعدها يمكن اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب وبدء استخدام السناب شات:

  • اضغط على زر التسجيل (Sign up).
  • املأ الحقول التي تظهر والتي تطلب منك، عنوان البريد الإلكترونيّ، وتاريخ الميلاد، وكلمة المرور التي ستستخدمها للدخول إلى هذا الموقع في كلّ مرة.
  • أدخل اسم المستخدم الخاصّ بك بعدَ ظهور شاشة جديدة، وهو الاسم الذي سيعرفك به المشتروكون الآخرون بالتطبيق.
  • أدخل رقم هاتفك، واسم الدولة التي تسكن فيها عندَ ظهور شاشة التحقّق من رقم الهاتف، ويمكن تخطي هذه الخطوة ولكن يفضّل تعبئة البيانات فيها، وذلك في حال فقدان كلمة السر الخاصّة بالتطبيق يمكن استعادتها عن طريق رقم الهاتف.
  • يقوم الموقع بالتحقّق من كون المشترك إنساناً وليسَ برنامجاً وذلك عن طريق عرض مجموعة من الصور التي تحتوي على رمز، ويطلب منك اختيار الصور التي تحتوي على هذا الرمز فقط.
  • بعد التحقق من المستخدم يقوم السناب شات فوراً بفتح الكاميرا من أجل البدء بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء حساب سناب شات