خطوات عمل إيميل على الياهو

خطوات عمل إيميل على الياهو

إيميل ياهو ساعد ظهور الشبكة العنكبوتيّة على تطوّر وسائل الاتصال والتواصل بين الأشخاص، بحيث كانت سبباً في ظهور العديد من شبكات التواصل الاجتماعيّ، مثل الفيسبوك، والعديد من أنواع البريد الإلكترونيّ، مثل الجي ميل، والهوت ميل، والياهو ميل، وقد انتشرت بين الناس على نطاق واسع لسهولة استخدامها، كما أنّه من المفيد امتلاك عدّة حسابات من البريد الإلكتروني، ممّا يساعدك على فصل الاستخدامات الشخصية عن الاستخدامات الرسميّة المتعلّقة بالعمل أو الدراسة، وسنتعلّم في هذا المقال كيفيّة إنشاء حساب ياهو بخطوات سهلة وبسيطة.

حساب ياهو ميل ياهو ميل هو بريد الإلكتروني موجود منذ فترة طويلة، ساعد في انتشاره وبقائه المصداقية العالية التي يتمتع بها، وسهولة الاستخدام، كما أنه مجانيّ، وهو آمن ويوفّر الخصوصية للمستخدم بشكل كامل، ويعتبر الياهو ميل من أكثر الخدمات البريد الإلكتروني استخداماً، بالرغم من التأخّر في تعريب البريد الإلكتروني، ولكن بعد أن ارتبطت بشركة مكتوب بدأت بتحويل بعض خدماتها إلى العربيّة، ممّا ساعد على زيادة انتشاره.

طريقة عمل حساب الياهو ميل
  • سجل الدخول إلى محرك البحث الخاص بك.
  • قم بالدخول إلى الرابط التالي maktoob.yahoo.com، وهو الرابط الخاص بصفحة مكتوب ياهو، والذي يمكنك من الدخول إلى الحساب باللغة العربية، واختر تسجيل الدخول، وهذا الخيار موجود في الزاوية العلوية من يسار الصفحة.
  • ستظهر لك شاشة تحتوي خيارين، الخيار الأول تسجيل الدخول، والخيار الثاني إنشاء حساب جديد، قم بالضغط على الخيار الثاني.
  • سيظهر النموذج الذي يمكّنك من تسجيل حسابك الجديد، وسوف يطلب منك إدخال المعلومات الخاصّة بك وهي، اسمك الأول، ثم اسم العائلة التي تنتمي لها، ثم اسم الياهو ميل الذي تريده أو يطلق عليه اسم الدخول، بعد ذلك يجب أن تدخل الرقم السري ويفضّل أن يتكوّن من أرقام وأحرف، وأن يكون سهل التذكر بالنسبة لك، ثم أدخل رقم الهاتف الخاصّ بك، ومن ثمّ تاريخ الميلاد، وبعد أن تنتهي قم بالضغط على كلمة إنشاء الحساب.
  • الآن ستظهر لك شاشة ستجد فيها رموز متحرّكة، تحتوي أرقاماً وأحرفاً في المركز يجب عليك أن تعيد كتابتها في المربع السفليّ، ثم قم بالضغط على المربع المكتوب عليه إرسال الرمز، وهذه الصفحة تسمى صفحة التحقّق.
  • ستظهر لك شاشة، فيها اشارة الصح، ومكتوب أسفلها "لقد تمّ إنشاء حسابك بنجاح"، الآن ستعرف أنّك انتهيت من إنشاء حسابك بنجاح.
  • يمكنك تسجيل الدخول، بإدخال عنوان البريد الإلكترونيّ والرمز السريّ، ومن ثم يفتح حساب الياهو ميل الخاصّ بك.