طرق دهان الجدران

طرق دهان الجدران

طلاء الجدران

قد يضطر الإنسان العادي غير المتخصص بطلاء الغرف إلى ذلك لا سيّما إن كانت أسعار تشطيب الشقق عالية، بسبب حاجتها إلى صيانة أو حتّى أعمال تتعلق بالنقش ووضع ديكورات معينة، إضافةً إلى أسباب تتعلق باستغلال العاملين ضمن هذا المجال، وأخرى قد تكون بسبب غلاء أسعار المواد الخام التي تستخدم في هذا الغرض أو المجال، فيلجأ رب الأسرة أو أحد أفرادها بالبحث عن طرق لطلاء جدران بيته دون مساعة المختصين بهذا المجال، لذلك خام الخبراء والمختصين بهذا المجال بوضع مجموعة أساليب وطرق بسيطة تساعدك على الطلاء بأقل وقت وجهد وتكلفة أيضاً.

خطوات طلاء الجدران

  • تحضير الأدوات اللازمة لطلاء من عبوات الطلاء وقلم رصاص وفراشي وإسفنجة وشريط لاصق.
  • تقدير كمية الطلاء اللازمة، بالتأكد من أن الكمية التي تم إحضارها أو شرائها تكفي لطلاء الغرفة أو حتى البيت المطلوب، والطريقة المثالية لمعرفة ذلك هو قياس طول الجدران المراد طلائها وجمعها معاً من أجل حساب الحجم الكلي للغرفة المطلوبة بالقدم المربع، وحسب الخبراء فإنّ كل جالون طلاء يحتوي على ما يعادل 3.8 لتر من الطلاء، وهذه الكميّة يمكن أن تطلي ما يقارب 118 إلى 150 قدم مربع.
  • طلاء البرايمر وهو عبارة عن دهان يتم وضعه كطبقة أساسية للطلاء المراد وضعه إذا كان لونه ليس أبيضاً، أمّا إذا كان اللون المراد طلاؤه هو أبيض فأنت لست بحاجة للطلاء التمهيدي، وتكمن فائدة الطلاء التمهيدي في جعل الجدار سلساً عند وضع الفرشاة عليه.
  • تهيئة المكان للطلاء من خلال تهوية الغرفة بترك نوافذها مفتوحة، وبعد ذلك قم بفتح علبة الطلاء باستخدام المفك وحرك الطلاء جيداً قبل استخدامه باستخدام عصا خشبية، وبعد ذلك ضع الطلاء في الوعاء أو الإناء المخصص له.
  • البدء بعملية الطلاء باستخدام فرشاة الطلاء وذلك من خلال دورانها ذهاباً وإياباً ابتداءً من الجزء العلوي، وبعد ذلك إنزلاقها إلى الأسفل على الجدار وبشكل متساوٍ ومتناسق حتى تغطي جميع أنحاء الجدار، وحتى تضمن وصول الطلاء إلى جميع الجوانب والمفصلات، يمكنك استخدام فرشاة دهان بسيطة وصغيرة لطلاء الحواف والأجزاء الصغيرة.
  • إزالة الشريط اللاصق بشكل حذر، وتتم إزالته بعد التأكد من أن الطلاء جف وهذا يتم من خلال الضغط على الطلاء بالإصبع، وفي حالة لم يلاصق للإصبع يكون الوقت مناسب لنزع الشريط اللاصق.
  • بعد التأكد من عدم وجود أي تسريب للطلاء باستخدام الأسفنجة الرطبة، قم بتركيب المفاتيح الكهربائية التي تم تغطيتها لتصبح الغرفة جاهزة لوضع الأثاث بعد ذلك.

 

المقالات المتعلقة بطرق دهان الجدران