طرق تنعيم الشعر الخشن

طرق تنعيم الشعر الخشن

غالباً ما تلجأ النساء إلى طرق سريعة للحصول على شعر ناعم أملس خالٍ من التموجات والخشونة والبهتان لتقصف الذي يقلل من جاذبية الشعر ويعطيه مظهراً غير محببٍ للكثيرين، حيث إنّ جمال الشعر في نعومته الحريرية ومظهره الصحي، لذا تسارع النساء لاستخدام الوسائل الحديثة في تمليس الشعر الموقت أو الدائم كاستخدام مصففات الشعر الحرارية أو إضافة مادة الكيراتين التي شغلت حيزاً كبيراً في الآونة الأخيرة والتي قد تتسبب بأضرار جانبية كثيرة كزيادة تساقط الشعر وظهور فراغات في الرأس أو التهابات في الفروة.

بالمقابل قد تجهل بعض النساء وجود العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية والتي تساعد النساء في الحصول على ذات النتيجة المطلوبة بأقل التكاليف وبدون آثار جانبية مضرة بالشعر، وسوف نستعرض تالياً عدداً من هذه الطرق البسيطة ذات الفعالية المؤكدة في تنعيم الشعر الخشن وتحسين مظهره.

طرق تنعيم الشعر الخشن:

  • يمكن الحصول على شعر ناعم حريري غير خشن من خلال مزج بيضة مع مقدار فنجان من أي نوع زيت كزيت الخروع أو اللوز أو جوز الهند، مع فنجان آخر من مطحون عشبة إكليل الجبل، تخلط المكونات جيداً ثم توضع على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء الفاتر.
  • خلطة الزيوت الطبيعية وذلك بدهن الشعر يومياً بنسب متساوية من خليط الزيوت التالية : زيت السمسم وزيت الذرة وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت اللوز.
  • خلط كمية متساوية من اللبن الزبادي مع العسل الطبيعي وتوضع على الشعر لمدة تقارب ربع ساعة، فهي تعطي الشعر مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً صحياً.
  • تدليك الشعر بشكل متكرر بزيت الزيتون الطبيعي مرتين أسبوعياً فهو يعطي الشعر نعومة وكثافة وملمساً صحياً بوقتٍ قصير.
  • خلطة الأفوكادو والموز: وذلك بمزج حبة واحدة من الأفوكادو الناضجة مع حبة أخرى من الموز الناضج وملعقتين من اللبن الزبادي "الرائب" ثم تهرس وتخلط جيداً حتى يصبح كريم كثيف ويوضع على الشعر مرة واحدة أسبوعياً تمنحه النعومة والرطوبة والملمس الصحي وتخلّصه من مظهر الأجعد الخشن.
  • خلطة خل التفاح: وذلك بدمج ملعقتين من خل التفاح مع ثلاث أكواب من الماء النقي ثم غسل الشعر بعد تنظيفه جيداً من الشامبو ويبقى الخليط على الشعر دون غسله حتى يمتصه الشعر فله تأثير على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه وتخليصه من آثار الكيماويات التي يحتويها شامبو الشعر.
  • قناع العسل: وذلك بإذابة ملعقتين من العسل الطبيعي في كوب واحد من الماء الساخن ثم تدليك الشعرالنظيف به بعد غسله من الشامبو ولا يغسل الشعر من العسل لكي تتغذى بصيلات الشعر وفروة الرأس جيداً وتعطي نتيجة جيدة تظهر من ملمس الشعر الناعم.

المقالات المتعلقة بطرق تنعيم الشعر الخشن