طرق تبييض البشرة في المنزل

طرق تبييض البشرة في المنزل

محتويات
  • ١ تفتيح البشرة
  • ٢ طرق تبييض البشرة في المنزل
    • ٢.١ الكركم والحليب
    • ٢.٢ طحين الأرز والعسل
    • ٢.٣ الحليب والعسل
    • ٢.٤ الزبادي وطحين الشوفان
    • ٢.٥ عصير البطاطس
    • ٢.٦ زيت اللوز
    • ٢.٧ قشور البرتقال وخشب الصندل
تفتيح البشرة

تعد البشرة الصافية والخالية من العيوب حلما لكل امرأة، ولكن توجد الكثير من الأسباب التي تغير لون البشرة؛ مثل: التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتعب والإرهاق والتفكير المستمر، والتغذية السيئة التي لا تدعم خلايا الجسم وتجددها، واستخدام المستحضرات التجميلية في تفتيح البشرة وتبيضها، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة للبشرة، لذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الأسباب، واستبدال المواد الكيميائية بمواد طبيعة متوفرة في المنزل بسهولة، ولا تسبب أي آثار جانبية على البشرة.

طرق تبييض البشرة في المنزل الكركم والحليب

نخلط ملعقتين من الحليب مع نصف ملعقة من عصير الليمون، ثمّ نضيف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص إلى الخليط، ثمّ نمزج المكوّنات جيداً، ونضعها على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.

طحين الأرز والعسل

نخلط نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء والشاي، ثمّ نضيف ملعقتين من دقيق الأرز إليه، ونخلطهما جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ مع التدليك الخفيف للتخلص من الخلايا الميتة.

الحليب والعسل

نمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب أو اللبن المجفف جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسله، فهذه الوصفة تعتبر وصفة رائعة وسهلة لتبييض الوجه.

الزبادي وطحين الشوفان

نخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من طحين الشوفان، ونوزع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثمّ نغسله مع عمل بعض الحركات الدائرية للتخلص من الخلايا الميتة، وتنشيط الدورة الدموية.

عصير البطاطس

نمزج كمية من عصير البطاطس مع الليمون، ثمّ نضعه على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها نغسله بالماء الدافئ، ويمكن أن نستخدم شرائح البطاطس، وندعك الوجه مباشرة، ونكرر هذه العملية عدة مرات، فالبطاطس تبيض الوجه، وتحافظ على صحته، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج.

زيت اللوز

ندهن الوجه جيداً بزيت اللوز الدافئ لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله مع التدليك الخفيف للوجه لتنشيط الدورة الدموية، كما يمكن نقع اللوز لليلة كاملة، ثم نطحنه جيداً، ونضيف إليه زبدة الحليب ونخلطهما جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسله بالماء البارد.

قشور البرتقال وخشب الصندل

نخلط ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة من مسحوق قشر البرتقال، ثم نضيف القليل من الماء ونخلطهما جيداً، ثم نضع الخليط على الوجه مع التدليك الخفيف، ونتركه مدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، فهذه الوصفة فعالة في تبييض الوجه، كما أنها تقشر البشرة، وتزيل البقع الداكنة فيها.

المقالات المتعلقة بطرق تبييض البشرة في المنزل