كيفية إزالة سواد المناطق الحساسة

كيفية إزالة سواد المناطق الحساسة

محتويات
  • ١ سواد المناطق الحساسة
  • ٢ وصفات لإزالة سواد المناطق الحساسة
    • ٢.١ زيت اللوز وزيت الخروع
    • ٢.٢ ماء الورد وزيت الزيتون
    • ٢.٣ زيت الزيتون والملح
    • ٢.٤ الليمون وزيت الجليسرين
    • ٢.٥ الزبادي والطحينية
    • ٢.٦ عصير الخيار والكركم
سواد المناطق الحساسة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة اسوداد المناطق الحساسة وتغير لونها، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون البشرة في هذه المناطق عند المرأة، ومن أهمها ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر والألياف الصناعية، واستخدام الموس في إزالة شعر المناطق الحساسة، ورطوبة الملابس في هذه المنطقة وعدم استبدالها باستمرار، ومن خلال المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية الفعالة في التخلص من اسوداد المناطق الحساسة.

وصفات لإزالة سواد المناطق الحساسة زيت اللوز وزيت الخروع

تُحضّر عن طريق إضافة نصف ملعقةٍ من زيت الخروع وملعقةٍ صغيرة ونصف من زيت اللوز، ثمّ تُضاف كميةٌ مناسبةٌ من الفازلين الطبي وملعقة صغيرة من الجليسرين، ثمّ تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً حتّى يتكون لديناً مزيجٌ ناعمٌ، ثمّ بعد الاستحمام يتمّ وضع كميةٍ صغيرةٍ منه على المناطق الحساسة الداكنة وتُترك مدّة ساعة، ويجب الانتظام يومياً في تطبيق الوصفة للحصول على نتيجةٍ سريعةٍ.

ماء الورد وزيت الزيتون

يُخلط كوبٌ من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، والقليل من الملح والسكر والماء، ونصف كوبٍ من بودرة الأطفال، ثمّ توضع المكوّنات على النار حتّى تسخن قليلاً، ثمّ توضع على المناطق الحساسة وتُفرك بطريقةٍ دائريةٍ بلطفٍ وهدوء، ويفضل تطبيق الوصفة يومياً، إذ تعدّ من الوصفات الفعالة في توحيد لون البشرة واستعادة اللون الطبيعي للجلد.

زيت الزيتون والملح

تُخلط كميةٌ مناسبةٌ من زيت الزيتون مع الملح، ثمّ يُدلك المزيج على المناطق الداكنة الحساسة في الجسم، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، وبعد الانتظام في تطبيق الوصفة يومياً سوف يتمّ تفتيح المناطق المراد تفتيحها بشكلٍ فعال.

الليمون وزيت الجليسرين

تُعصر ليمونة ثمّ يُضاف زيت الجليسرين على عصير الليمون، وتُحرّك المكوّنات جيداً، ثمّ توزّع على المناطق الحساسة مع التدليك الخفيف بحركاتٍ دائريةٍ، وتُترك مدّة ربع ساعةٍ وتُشطف بعدها بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار الوصفة يومياً.

الزبادي والطحينية

تُخلط ملعقةٌ صغيرةٌ من الطحينية مع ملعقةٍ صغيرةٍ من اللبن الزبادي، ثمّ تًُضاف ملعقةٌ من زيت الزيتون وتُحرك المكوّنات جيداً حتّى تمتزج مع بعضها البعض، ثمّ توزع على المناطق الحساسة ويمكن استخدامها أيضاً لأيّ منطقةٍ أخرى في الجسم، ثمّ تُترك مدّة نصف ساعةٍ وتُشطف بالماء الفاتر.

عصير الخيار والكركم

تُعتبر من الوصفات الرائعة للتخلص من سواد المنطقة الحساسة، حيث يعدّ الكركم من المكوّنات الطبيعية الذي يتميز بخصائص تنقي وتصفي البشرة وتستعيد بياضها، ويمكن تحضير الوصفة بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم مع القليل من عصير الليمون وبضع قطراتٍ من عصير الخيار، ثمّ يوزع المزيج على المنطقة الحساسة ويُترك مدّة ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة سواد المناطق الحساسة