رجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع

رجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع

طرق تخفيف الوزن

تعددت طرق التخلّص من الوزن، حيث إن هناك العشرات من الطرق المبتكرة حديثاً وقديماً وتهدف لمساعدة الإنسان في التخلص من وزنه الزائد، فهناك أشخاص يعانون من الوزن الزائد بشكلٍ كبير مما يؤدي لإصابتهم بمشاكل صحية قد تكون خطيرة، وهناك أشخاص تستدعيهم المشاكل الصحية التي يعانون منها كمرض الضغط، والسكري، والروماتيزم للتخلّص من الوزن الزائد حتّى لا تزيد مشاكلهم الصحية.

كما أن هناك أشخاصاً يبحثون عن طرق لتخفيف الوزن للحصول على شكل أنيق ومرتّب، وعلى الرغم من جميع المشاكل السابقة إلّا أن طرق تخفيف الوزن متشابهة، فهناك طرق طبية، وطرق شعبية كاستخدام الوصفات الشعبية، والتمارين الرياضية.

رجيم ينقص 7 كيلوغرامات في أسبوع

هناك أنواع عديدة من الحميات الغذائية والتي تخلّص الجسم من الوزن الزائد، ولكن تختلف كل حمية بحسب الطريقة المتّبعة لأدائها، وأيضاً الوقت الذي تستهلكه لتخليص الجسم من الوزن الزائد، وما يلي سنذكر أكثر حمية غذائية متبعه لتخليص الجسم من الوزن الزائد وبوقت قياسي وهي حمية التمر واللبن:

  • كيفية أداء رجيم التمر واللبن: يحتاج رجيم التمر واللبن لاستخدام 21 حبة من التمر يومياً، و3 أكواب من الحليب أو اللبن الرائب الخالي من الدسم، ويجب توزيع الكمية السابقة على ثلاث وجبات يومياً.
  • نصائح عند اتّباع رجيم التمر واللبن: رجيم التمر واللبن يفقد الإنسان العناصر اللازم تناولها يومياً بسبب احتوائه على نوع محدد من العناصر، لذلك يجب تناول مواد غذائية أخرى كتناول نوع واحد من الخضار أثناء اليوم، ويمكن شرب الشاي والقهوة ولكن دون إضافة السكر.
  • محظورات رجيم التمر واللبن: يحظر استخدام رجيم في حالة الحمل أو الإرضاع، فذلك يسبب الخطر على المرأة والجنين كذلك، كما يفسد الرجيم في حالة تناول قطعة من الحلوى، فيجب عدم تناول الحلوى نهائياً أثناء اتّباع هذا الرجيم.
  • رجيم التمر واللبن يسبب الخطر على الإنسان في حالة اتباعه لأكثر من شهر، ففي حالة اختيار هذه الحمية يجب اتباعه بانتظام لمدة أسبوع ثم أخذ يوم حر، وهكذا حتى الشهر الكامل، وبعد الشهر يجب عدم الاستمرار في ممارسته لما له من أخطار على حياة الإنسان.
  • يساعد رجيم التمر واللبن الإنسان في خسارة 7 كيلوغرامات من الوزن أسبوعياً
  • يجب استشارة الطبيب قبل اتباع هذه الحمية الغذائية أو أي نوع آخر من الحميات الغذائية.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباع أية حمية غذائية لتفادي ترهّل الجلد بسبب خسارة الدهون الزائدة من الجسم.

المقالات المتعلقة برجيم ينقص 7 كيلو في أسبوع