طريقة عمل رجيم سريع

طريقة عمل رجيم سريع

يقوم أصحاب الوزن الزّائد بعمل العديد من الأنظمة الغذائية لكي يستطيعوا التخلّص من وزنهم الزّائد، الأمر الّذي ربّما أصبح يشكّل لهم إزعاجاً وقلقاً عند بعضهم، فزيادة الوزن بشكل عام يمكن القول إنّها تضايق الشّخص في العديد من أمور حياته، فمثلاً عند اختيار الشّخص لملابسه أو أن يكون منظره غير لائق أمام من حوله، إضافةً إلى أنّه يمكن أن تسبّب له الأمراض أيضاً في حالة زيادة الوزن بشكل كبير، ولذلك يلجأ الكثير من هؤلاء الأشخاص إلى اتّباع نظام غذائي أو ما يسمّى بالرّجيم السّريع، وذلك لكي يحصلوا على ما يريدونه من نتائج من شأنها أن تخفّف الوزن بأقل وقتٍ ممكن، ويحصلوا على مبتغاهم.

إنّ عمل الرّجيم بشكل عام يتطلّب من الشّخص الصّبر والقدرة على التحمّل؛ حيث يعتبر الحرمان من بعض الأطعمة الّتي يشتهيها الشّخص عمليّةً صعبةً وليست بالسّهلة بالرّجيم، إلّا أنّه كما قلنا مع مزيد من المثابرة والإرادة ستكون نتائج الرّجيم تشكّل لك تحفيزاً بعد رؤية نتائجه.

طريقة عمل رجيم سريع

إليك عزيزي القارئ خطوات عمل رجيم سريع مدّته أسبوع تستطيع من خلاله فقدان ما يقارب سبعة كيلو خلال تلك الفترة، وذلك من خلال اتّباع ما يلي:

  • نبدأ بالوجبة الرّئيسيّة وهي وجبة الإفطار؛ حيث تستطيع خلالها تناول كأس من الشّاي مع قطعة خبز صغيرة، وحاول أن يكون الشّاي خالياً من السكّر، ويتم تناول وجبة الفطور هذه بجميع أيّام الأسبوع.
  • وجبة العشاء؛ حيث يقوم الشّخص بتناول بعض السّلطات أو الفواكه دون غيرهم، ويفضّل أكل فاكهة التفّاح، ويمكن القول إنّ أساس أيّ رجيم أو إنقاص الوزن هو الابتعاد عن أكل وجبات دسمة بعض الشّيء قبل النّوم؛ حيث تعتبر هذه العادة أحد أسباب زيادة الوزن الرئيسيّة، لذا على من يريد عمل الرّجيم الالتزام بما ذكرناه.
  • وجبة الغذاء: فيمكن أن تقسّمها إلى مجموعات الطّعام التّالية على أيّام الأسبوع وهي:
  • بيضتان مسلوقتان، بالإضافة إلى السّلطة.
  • علبة لبن، بالإضافة إلى صحن سلطة، ويمكن أن تتضمّن السّلطة البندورة والخيار والخس أيضاً.
  • قطعة لحم متوسّطة الحجم، بالإضافة إلى بعض السّلطات، مع مراعاة أن تكون قطعة الّلحم مشويّةً وغير مقليّة بالزّيت، وأن تكون أحد الّلحوم البقريّة.
    • يتمّ توزيع مجموعات الطّعام االسّابق ذكرها على وجبات الغذاء طيلة أيّام الأسبوع، فمثلاً يمكن القيام باليوم الأوّل بتناول المجموعة الأولى على وجبة الغذاء، أما اليوم الثّاني والثّالث يتمّ تناول الوجبة الثالثة على سبيل المثال، وهكذا تكون العمليّة طيلة أيّام الأسبوع.

    المقالات المتعلقة بطريقة عمل رجيم سريع