رجيم يساعد على إنقاص الوزن بسرعة

رجيم يساعد على إنقاص الوزن بسرعة

محتويات
  • ١ الرجيم
  • ٢ رجيم للتخلّص من سبعة كيلوغرامات في أسبوع
    • ٢.١ اليوم الأول
    • ٢.٢ اليوم الثاني
    • ٢.٣ اليوم الثالث
    • ٢.٤ اليوم الرابع
    • ٢.٥ اليوم الخامس
    • ٢.٦ اليوم السادس
    • ٢.٧ اليوم السابع
الرجيم

الرجيم هو أحد الطرق المستخدمة في التخلص من الوزن الزائد، بل إنّه أكثرها شيوعاً، حيث يحدد كمية السعرات الحرارية المتناولة، كما أنّه يحدد نوعيةً معينةً من الأطعمة التي يجب تناولها في كلّ وجبةٍ، ويحدد أنواع الأطعمة الممنوعة، وللحصول على أفضل النتائج من الرجيم يجب على الفرد الالتزام بمجموعةٍ من الخطوات قبل البدء به وهي: التقليل من كمية الزيوت والسكريات المتناولة، كسب تأييد وتشجيع بعض أفراد العائلة، بناء عزيمةٍ قويةٍ لإكمال هذا الرجيم، وكذلك تجهيز النفس والجسم لتحمل الضغط الناجم عن الرجيم، والجدير بالذكر أنّ لهذه الأنظمة العديد من الأنواع والطرق، وفي هذا المقال سنذكر رجيماً يتخلّص من الوزن الزائد بفترة زمنية قليلة.

رجيم للتخلّص من سبعة كيلوغرامات في أسبوع

هذا الرجيم يتبع لأسبوعٍ واحدٍ، ثمّ يكرر بعد مرور أسبوعين، وهو كالآتي:

اليوم الأول

الوجبات الغذائية في هذا اليوم يجب أن تقتصر على الفواكه الطازجة، باستثناء الموز؛ لغناه بكميةٍ وفيرةٍ من السعرات الحرارية، ويجب تقسيم وجبات الفواكه إلى خمس أو ست وجبات، ويمنع في هذا اليوم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي، أو العصير الطبيعي أو العصائر المحلاة صناعياً، ويجب الحرص على شرب كمياتٍ وفيرة من الماء.

اليوم الثاني

وجبات هذا اليوم تعتمد على الخضار الطازجة، ومن الممكن تناول الخضار المشوية، أو المسلوقة، والمضاف إليها البهارات والأعشاب الطبيعية وملعقة واحدة فقط من الزيت، كما يجب الحرص على شرب الماء بكمياتٍ وفيرةٍ.

اليوم الثالث

من الممكن تناول الخضار والفواكه على مدار اليوم، وطبق من شوربة الخضارالتي تحضر من: بصلة كبيرة مفرومة، والكرفس، والملفوف، والبندورة، ويمكن إضافة اللفت والذرة، والبازيلاء، والقرنبيط وأي نوعٍ من الخضار، وذلك لتوفير الماء والملح والبروتينات والطاقة للجسم، ويمنع تناول الشاي والقهوة، والعصائر الصناعية، والمشروبات الغازية.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار يجب أن تتكون من الحليب خالي الدسم والموز، وذلك لتوفير الطاقة اللازمة للجسم، ووجبتي الغداء والعشاء يجب أن تتكون من طبق من شورية الخضار.

اليوم الخامس

يمكن تناول 300 غرام من اللحم البقري الأحمر الخالي من الدهون، أو كوب من الأرز لمن لا يفضل اللحوم، وحبتين من البندورة في كل وجبة، وشرب كميات كافية من الماء.

اليوم السادس

يمكن تناول 300 غرام من اللحم البقري الأحمر أو كأس من الأرز، والخضار المطبوخة أو الطازجة، وحبتين من البندورة مع كل وجبة.

اليوم السابع

على وجبة الفطور يجب تناول كوبٍ من الأرز البني، وكوب من العصير الطبيعي، بينما وجبتي الغداء والعشاء يجب تناول الخضار الطازجة فقط بالقدر المطلوب، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية غير المحلاة.

المقالات المتعلقة برجيم يساعد على إنقاص الوزن بسرعة