خلطات للتخلص من آثار حب الشباب

خلطات للتخلص من آثار حب الشباب

محتويات
  • ١ آثار حب الشباب
  • ٢ خلطات للتخلص من آثار حب الشباب
    • ٢.١ خلطة الفراولة
    • ٢.٢ خلطة النشا
    • ٢.٣ خلطة الليمون
    • ٢.٤ خلطة البرتقال
    • ٢.٥ خلطة الخل
    • ٢.٦ خلطة البابونج
آثار حب الشباب

تعتبر آثار حب الشباب من المشاكل الجلديّة التي تسببها حبوب الشباب بعد التخلص منها، مشوّهةً مظهر البشرة، ومسببةً إزعاجاً كبيراً للأشخاص المصابين بها، خاصّةً المراهقين منهم، وهناك حلول كثيرة للتخلص من هذه الآثار، ومنها الخلطات الطبيعيّة الفعّالة. وسنتحدث في هذا المقال عن بعض من الخلطات الطبيعيّة التي تعمل على إزالة آثار حب الشباب نهائيّاً.

خلطات للتخلص من آثار حب الشباب خلطة الفراولة

نحتاج لعمل هذه الخلطة إلى أربع حبات من الفراولة، وأربع قطرات من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من كل من: الحمّص المطحون، والعسل، ونبدأ بخلط جميع هذه المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخلطة الناتجة على الوجه، ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء البارد، وندهن الوجه بكريم مرطب، ونقوم بعمل هذه الوصفة ثلاث مراتٍ في الأسبوع إلى أن نتخلص من آثار البثور الناتجة عن حب الشباب.

خلطة النشا

نحتاج في تحضيرها إلى ربع ملعقةٍ كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ونخلط المكوّنين جيّداً، ثمّ نضع الخلطة على الندوب، والآثار، ونتركها إلى أن تجف، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر جيّداً.

خلطة الليمون

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من كل من: عصير الليمون، والعسل، وزيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من الحليب، ثمّ نخلط جميع المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخلطة الناتجة على الندوب، ثمّ نغسل الوجه، ونستخدم هذه الخلطة يوميّاً لمدة عشرة أيّام متتالية.

خلطة البرتقال

نحتاج إلى حبة من كل من: البرتقال، والبطاطا، وملعقة كبيرة من كل من: النشا، وماء الورد، ثمّ نبدأ بسلق كل من حبة البرتقال، والبطاطا معاً، ثمّ نهرسهم جيّداً، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، وملعقة من النشا، وبعض قطرات الماء إلى الخليط، ونحركه جيّداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.

خلطة الخل

مكوّناتها هي، ثلاث ملاعق صغيرة من كل من: الخل، والماء، وحبة من الأسبرين، ثمّ نخلطهما جيّداً، ثمّ نطحن حبة الأسبرين، ونضيفها إلى الخليط، وبعد ذلك نضعه على البشرة، ونغسله بالماء البارد، ونستخدم هذه الخلطة بشكل يومي إلى أن تزال آثار حب الشباب.

خلطة البابونج

نحتاج إلى ملعقة صغيرة من كل من: البابونج، والزبادي، وعصير الليمون، وماء الورد، وملعقتين صغيرتين من الشوفان، ثمّ نخلط المكونات جميعها باستثناء ماء الورد، ثمّ نضع الخلطة على الوجه لمدة تتراوح ما بين خمس عشر دقيقة، وعشرين دقيقة، ثمّ نمسح الوجه بقطعة من القطن المبللة بماء الورد، ثمّ نغسل الوجه بغسول ومقشر.

المقالات المتعلقة بخلطات للتخلص من آثار حب الشباب