وصفة فعالة لإزالة حب الشباب

وصفة فعالة لإزالة حب الشباب

حب الشباب

تُعاني العديد من الفتيات من ظهور حب الشباب على بشرتهنّ الأمر الذي يُشعرهن بالقلق والإنزعاج، لأن ظهور هذه المشكلة يُقلّل من جمال الوجه ويُفقده جاذبيّته ونضارته. للتخلّص من هذه الحبوب تلجأ معظم الفتيات إلى البحث المتواصل عن أفضل الطّرق التي تُزيل هذه الحبوب بشكلٍ فعال ونهائي.

توجد العديد من العلاجات الطبيّة التي تُساهم في حل هذه المشكلة إلّا أنّ تكلفتها الباهظة تجعل من استخدام الوصفات الطبيعية الآمنة والزهيدة الحل الوحيد والأمثل. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى ذكر بعض الوصفات التي تتميّز بفاعليتها ونتائجها الحقيقية.

وصفات فعّالة لإزالة حب الشباب
  • عصير الليمون: يُغسل الوجه أوّلاً بالماء الدافئ والصابون الخالي من المواد الكيماوية الضارة، ثم تُعصر نصف ثمرة من الليمون ويُطبّق العصير الناتج على البشرة باستخدام قطعةٍ صغيرةٍ من القطن الطبي، يُترك العصير لمدة عشر دقائق أو حتى يجفّ تماماً بعد ذلك يُشطف بالماء، ويفضّل أن تُكرر هذه الوصفة مرّتين في اليوم للحصول على نتائج حقيقية.
  • خل التفاح: تُحضر قطعة صغيرة من القطن الطبي ثم تُغمس بكميّة مناسبة من خل التفاح، وتُدهن الأماكن المُصابة بالحبوب، تُطبق هذه الوصفة قبل الذهاب إلى النوم مساءً وتُترك حتى صباح اليوم التالي ثم يُغسل الوجه بالماء جيداً، ويجب تكرار هذه العمليّة بشكلٍ يوميّ للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • زيت شجرة الشاي: تُمزج تسع ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقةٍ واحدة من زيت شجرة الشاي مَزجاً جيّداً، ثم تُحضر قطعة من القطن وتُبلّل بكميّة مُناسبة من المزيج الناتج وتُدهن بواسطتها البشرة المصابة، ويُترك المزيج لمدّةٍ تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق بعد ذلك يُشطف بالماء الفاتر، كما يُمكن تطبيق زيت شجرة الشاي باستخدام قطعةٍ من القُطن على البشرة ليلاً قبل الذهاب إلى النوم، ويُترك حتى الصباح ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويجب الانتظام في استعمال هذا العلاجِ حتى يزول حبّ الشباب نهائياً.
  • مسحوق نشا الذرة: تُخلط كميّة مُناسبة من مسحوق النشا مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجينةٍ طريّةٍ قابلة للفرد، تُطبّق العجينة على البشرة وتُترك حتى تجف بشكلٍ تام بعد ذلك تُغسل جيداً بالماء.
  • الخيار: يُمكن إحضار ثمرة خيار ثمّ تُقطع إلى شرائح رفيعة بعد ذلك توزّع على البشرة وتُترك لمدة نصف ساعة، ثمّ تُغسل البشرة بالماء البارد، حيث يُعد الخيار من العلاجات الفعّالة؛ فهو يُخلّص البشرة من حب الشباب كما أنّه يُغذّيها ويمنحها ترطيباً طبيعياً.
  • عسل النحل الطبيعي: تُحضر ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ثم يوضع على البشرة ويُترك لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء الدافئ، ويجب الحرص على تكرار هذا العلاج بشكلٍ يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوّة.
  • مكعبات الثلج: يُحضر مكعّبٌ من الثلج ثم تُفرك به الأماكن المصابة بالحبوب، ويجب تكرار هذه العمليّة يومياً، وستتمّ ملاحظة خلو البشرة من الحبوب وذلك بفضل قدرة الثلج على طرد البكتيريا وغلق المسام الواسعة.

المقالات المتعلقة بوصفة فعالة لإزالة حب الشباب