التخلص من حبوب البشرة وتبييضها

التخلص من حبوب البشرة وتبييضها

حبوب البشرة

تتعرّض البشرة للعديد من المَشاكل الصحيّة التي تؤثر على مظهرها وجمالها، مثل ظهور الحبوب والبثور عليها، أو التصبغات والبقع الداكنة، وغيرها، وذلك بسبب التغييرات الهرمونيّة الحاصلة في الجسم خلال مَرحلة البلوغ، والتي تصاحبها زيادةٌ في إفراز المواد الدهنية، واتساع مسام البشرة، بالإضافة إلى سوء الحالة النفسيّة، والشعور المتواصل بالقلق والتوتر، هذا عدا عن سوء التغذية وغيرها من الأسباب الأخرى.

تعتبر الخلطات الطبيعيّة هي الحلّ الأمثل للتخلّص من مشاكل البشرة، وذلك بسبب سهولة تَحضيرها وعدم تأثيرها على البشرةِ بشكلٍ سلبيّ، هذا بالإضافة إلى تَكلفتها المنخفضة. سنقدّم خلال هذا المقال مجموعة من الخلطات لتبييض البشرة وتخليصها من الحبوب.

خلطات للتخلص من حبوب البشرة وتبييضها
  • اللوز والعسل: ننقع عشر حبات من اللوز في القليل من الماء لبضع ساعات، ونقشرها ونهرسها بعد ذلك، ونضيف إليها ملعقة صغيرة من العسل، ونضع بعد ذلك الخليط على البشرة، ونفركه جيداً، ونتركه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء.
  • زيت جوز الهند والكاكاو: نمزج ملعقتين من مسحوق الكاكاو، وملعقة من زيت جوز الهند جيداً، وندلك البشرة بلطف بالمزيج، ونتركه عليها لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء.
  • الشاي الأخضر والعسل: نحضر كيساً من الشاي الأخضر المُستعمل، ونُفرغ محتواه في وعاء، ونضيف إليه ملعقتين من العسل، ونخلط المكونات معاً، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة، ونفرك جيداً للتقشير، ونتركه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء.
  • الألوفيرا والشاي الأخضر: نضع ملعقتين كبيرتين من جلّ الألوفيرا في الخلاط، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ونمزجها معاً، ونطبق المزيج بعد ذلك على البشرة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء.
  • الليمون والبابايا: نُحضر نصف كوبٍ من مهروس البابايا، ونُضيف له القليل من عصير الليمون، ونخلطهما جيداً، وبعد ذلك نطبق الخليط على البشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء.
  • ماء الورد وخشب الصندل: نضع ملعقتين من مسحوق خشب الصندل في وعاء، ونعجن المسحوق بكمية كافية من ماء الورد حتى الحصول على عجينة ليّنة، وبعد ذلك نضع العجينة على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.
  • ماء جوز الهند وحليب البودرة: نضع في وعاء ملعقة صغيرة من حليب البودرة، ونضيف إليها القليل من ماء جوز الهند، ونعجن المكوّنات مع بعضها، ونضعها على الوجه، ونتركها حتى تجف، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.
  • عصير البطاطس ودقيق الحمص: نضع خمس ملاعق صغيرة من دقيق الحمص في وعاء، ونضيف إليها القليل من عصير البطاطس، ونمزج جيداً حتى نحصل على عجينة، وبعد ذلك نضعها على الوجه مدة عشرين دقيقة حتى يجف، ثمّ نفرك الوجه بلطف، ونشطفه بالماء.
  • الأفوكادو والعسل: نهرس حبة من الأفوكادو بشكلٍ جيّد، ونضيف إليها ملعقة من العسل، ونمزج الخليط جيداً، ونضعه على الوجه مدّة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نشطفه بالماء.
  • الخيار والكركم: نضع نصف حبة خيار مقشرة في الخلاط، ونضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ونمزجهما معاً، ونطبق المزيج على الوجه مدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء البارد.
  • عصير الليمون والعسل: نمزج ثلاث ملاعق من الحليب، وأربع ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من العسل، وبياض بيضة مع بعضها جيداً، ونضع المزيج على البشرة بعد ذلك مع تجنب منطقة العينين، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بالتخلص من حبوب البشرة وتبييضها