خلطات لإزالة حب الشباب

خلطات لإزالة حب الشباب

حب الشباب

مشكلة حب الشباب من أكثر الأمور التي تؤرّق الشباب ذكوراً وإناثاً دون استثناء، ولذلك توجد هناك العديد من المستحضرات الطبية التي يستخدمها الغالبية من المصابين بهذه المشكلة، إلّا أنّ احتواء هذه المنتجات على المواد الكيميائية الضارة التي تسبب احمرار البشرة وجفافها إضافةً إلى أسعارها المرتفعة لا تشجع على استخدامها كعلاج فعّال لحب الشباب، علماً بأنّ هناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعيّة الآمنة وغير المكلفة التي تعالج هذه المشكلة بأقل التكاليف سنذكرها خلال هذا المقال.

خلطات طبيعية للقضاء على حب الشباب
  • الخيار: اهرسي ثمرة من الخيار حتى تصبح كالمعجون، طبّقي معجون الخيار على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء، حيث يساعد الخيار على تنقية البشرة وتجديدها.
  • عصير الصبار: طبّقي عصير الصبار على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء، ويفضل أن تكرّري هذه الخلطة مرّتين في اليوم، حيث يساعد عصير الصبار على إزالة الحبوب وشفاء الندوب والجروح.
  • عصير النعناع: اغسلي وجهك كل يوم مساءً بعصير النعناع واتركيه على بشرتك كي يجف بعد ذلك اغسليه بالماء؛ حيث يُسهم عصير النعناع بشكل كبير في القضاء على حب الشباب وعلاج البشرة من الأكزيما.
  • الثوم: اهرسي فصّين من الثوم ثم ضعي الهريس على بشرتك، بعد ذلك افركيه بلطف، واشطفيه جيداً بالماء.
  • الليمون وماء الورد: اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كمية قليلة من ماء الورد، طبّقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويُفضّل أن تداومي على تطبيق هذه الوصفة يوميّاً حتى تحصلي على أفضل النتائج.
  • الخميرة والعسل: اخلطي ملعقةً من مسحوق الحليب وملعقةً صغيرة من الخميرة، وملعقة من العسل، إضافة إلى القليل من لبن الزبادي خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، بعد ذلك اغمسي قطنة بماء الورد وامسحي بها وجهك، كرّري هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.
  • القرفة والليمون: امزجي ملعقةً من مسحوق القرفة مع ملعقة من عصير الليمون، طبقي الخليط الناتج على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء جيداً.
  • قشر البرتقال: اطحني كميّةً من قشر البرتقال ثم اخلطي المسحوق الناتج بكمية قليلة من الماء حتى تحصلي على ماسك، طبّقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدّة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.
  • بياض البيض والليمون: اعصري نصفَ ليمونة واخلطيها مع مخفوق بياض بيضة واحدة حتى تحصلي على خليط سميك القوام، طبّقي الخليط الناتج على بشرتك واتركيه لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرّري هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على نتيجة سريعة.

المقالات المتعلقة بخلطات لإزالة حب الشباب