التخلص من الحبوب وآثارها

التخلص من الحبوب وآثارها

حبوب البشرة

هناك الكثير من المشاكل الّتي تعاني منها المرأة خاصّةً في منطقة الوجه، ومن هذه المشاكل ظهور الحبوب الّتي تقفدها جمال وجهها، وحيويته ولمعانه، والناتجة عن الضغوطات النفسيّة، أو الاجمتاعية، أو الصحية، بالإضافة إلى استخدام بعض المستحضرات الّتي قد تسبب الحساسيّة للبشرة وغيرها الكثير، وسنتحدّث في هذا المقال عن وصفات طبيعيّة للتخلص من الحبوب وآثارها.

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب وآثارها
  • الليمون وزيت الزيتون: من خلال دهن الوجه بكميّة مناسبة من زيت الزيتون، وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وغسله جيّداً باستخدام الصابون والماء، وبعد ذلك يتم دهن الوجه ببضع قطرات من عصير الليمون، وتركه لمدة لا تزيد عن خمس ساعات فقط، ثم غسله بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  • الشاي الأخضر : يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال مزج كميّة مناسبة من الشاي الأخضر المصفى جيّداً مع كميّة مناسبة من دقيق الشوفان، ووضعه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، حيث يعد الشاي الأخضر من الأعشاب التي تعمل على تفتيح البشرة، وتنقيّها من الشوائب.
  • صفار البيضة مع العسل الطبيعي: من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي السائل مع صفار بيضة في وعاء مناسب، وخلطهما جيّداً للحصول على خليط متماسك، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليه، وتطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تزيد عن ساعة، وغسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح تكرار هذه الوصفة مرتين يوميّاً مرة في الصباح، ومرة في الليل قبل الخلود إلى النوم.
  • ماء الورد والعسل : من خلال خلط ملعقة من النشا مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، وإضافة بضع قطرات من العسل الطبيعي، وخلطهما جيّداً للحصول على خليط متجانس، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تزيد عن ساعتين، وتكرار هذه الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج ملحوظة.
  • صابون الكركم: يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال غسل الوجه بصابون الكركم بشكلٍ يومي، وبعدها غسل الوجه وتحديداً مكان الحبوب بزيت القمح مع التدليك المستمر بشكل دائري باستخدم أصابع اليد، ثم غسله بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميّاً لمدة أسبوع كامل للحصول على نتائج فعّالة.
  • عصير البرتقال مع الحليب الناشف: من خلال وضع كميّة مناسبة من عصير البرتقال، مع ملعقة كبيرة من الحليب الناشف، وخلطهمجيداً للحصول على عجينة متماسكة يسهل تطبيقها، ووضعها على الوجه خاصةً على أماكن الحبوب، وتركها لمده ساعتين فقط، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بالتخلص من الحبوب وآثارها