كيف تخفي آثار الحبوب

كيف تخفي آثار الحبوب

آثار الحبوب

تعتبرُ الحبوب من أكثر المشاكل الجلديّة انتشاراً، وتتعدّدُ أشكالُها وأسبابُها، وأكثرها شيوعاً حبّ الشباب، وتعودُ المشكلة الكبرى للحبوب إلى أنّها تتركُ آثاراً على البشرة، سواء على شكل ندبات أو على شكل تصبّغات وألوان داكنة، ممّا يسبّب تشوّهَ المنظر الجماليّ للبشرة، وظهورها بمظهرٍ يقلّلُ من جاذبيتها، حيث إنّ بعض هذه الآثار قد تكون عصيّة على الزوال، وتحتاجُ لمدّةٍ طويلةٍ كي تزول، ومن أهمّ أسباب ظهور آثار الحبوب، هو العبثُ فيها ومحاولة إخراج ما بداخلها، خصوصاً إذا كانت متهيّجة أو متقيّحة، ممّا يزيدُ الأمرُ سوءاً.

طرق لإخفاء آثار الحبوب

من أفضل طرق إخفاء آثار الحبوب والتخلص منها نهائيّاً ما يلي:

  • صودا الخبيز: ويعتبر صودا الخبيز من أفضل المواد المستخدمة للتخلّص من آثار الحبوب وخصوصاً الندبات، حيث يساهم في تقشير البشرة وتنظيف المسامات، ويتم ذلك بعمل عجينة مكوّنة من صودا الخبز والماء، وتطبيق هذه العجينة على الجلد لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ويجبُ تكرارُ هذه الوصفة ثلاثَ مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتائجَ إيجابيّة.
  • غسل الوجه: ويفضّل غسل الوجه مرتين يوميّاً، على أن يتمّ الغسل بالماء فقط، أو بالماء والصابون الطبعيّ كي لا يُحدث جفافاً في البشرة، ويتمّ بهذه الطريقة التخلص من الأوساخ والأتربة والشوائب، ممّا يقلّلُ من تأثير التهاب الحبوب، والتخفيف من آثارها.
  • عصير الخيار: يعتبرُ عصير الخيار من أهمّ مرطّبات البشرة الطبيعيّة، الذي يساعدها على استعادة حيويتها ومرونتها ونضارتها، ممّا يساعدُ في إعادة ترميمها وبنائها، وتخليصها من آثار الحبوب.
  • شرب الماء: يجبُ شرب لتريْن ونصف من الماء يوميّاً على الأقلّ؛ لضمانِ تخلّص البشرة من السموم والفضلات، ممّا يساهم في الحفاظ على مرونتها ورطوبتها، وتخليصها من آثار الحبوب بسرعةٍ كبيرة.
  • عصير الّليمون الطازج: حيث يتمّ غمس قطعة نظيفة ومعقّمة من القطن بعصير الّليمون الطازج، ووضعه على آثار الحبوب يوميّاً قبل النوم، ممّا يخفي آثار الحبوب، والندبات، والتصبّغات، حيث يحتوي عصير الّليمون على مضادّات الأكسدة اللازمة؛ لإعادة نمو خلايا البشرة وتخليصها من الجلد الميت، وتكوين بشرة صحية.
  • الشاي الأخضر: وذلك بوضع قناع يتكون من مزيج الشاي الأخضر مع دقيق الشوفان، ووضعه على الوجه كقناع لمدة نصف ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ويعمل هذا القناع على إخفاء آثار الحبوب وتبييص البشرة ومنحها الحيويّة.
  • صابون الكركم: تعتبر صابونة الكركم من أفضل أنواع الصابون لتنقيةِ البشرة من أيّة آثار للحبوب، سواء كانت ندباتٍ أو تصبّغات، ويمكن أيضاً استبداله بصابونة الكبريت، التي تعمل بالكفاءة نفسها بشرط أن تكونَ مضمونة.

المقالات المتعلقة بكيف تخفي آثار الحبوب