حليب جوز الهند للبشرة

حليب جوز الهند للبشرة


حليب جوز الهند للبشرة

ترغب كل سيدةٍ بالحفاظ على جمال بشرتها ونضارتها، فهناك من السيدات من تفضّل المنتوجات الطبيعيّة كاستخدام الأعشاب الطبيعيّة في الحفاظ على بشرتها بدلاً من استخدام المنتوجات الصناعية الجاهزة، ومن أهمّ هذه المواد الطبيعية هو حليب جوز الهند المتوفّر في المتاجر والسوبر ماركت وفي كلّ مكان، أو بإمكاننا أن نقوم بتحضيره في البيت من خلال وضع قطع من ثمار جوز الهند، مع ماء جوز الهند داخل وعاء، وخلطهما معاً لمدّة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى 40 دقيقة، وبعدها نقوم بتصفية الحليب من هذا الخليط باستخدام قطعة من الشاش أو باستخدام مصفاة مناسبةٍ لذلك.

يحتوي حليب جوز الهند على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي أعطته أهميةً في وصفات العلاج الطبيعية، وكذلك أعطته دوراً رئيسياً في بعض الخلطات المنتشرة والمهمة في الحفاظ على جمال بشرة وشعر المرأة،

 

طرق استخدام حليب جوز الهند

يتم استخدام حليب جوز الهند بإضافة عدة مواد إليه بحيث يصبح مفيداً للبشرة، حيث يتم استخدامه كمقشرٍ للبشرة أو لتهدئة حروق الشمس، كذلك يمكن استخدامه كمزيلٍ طبيعيٍ للماكياج، وأيضاً كمرطبٍ ومنظفٍ للبشرة.

  • استخدامه كمقشر طبيعي للجسم: حيث يتمّ خلط 4 ملاعق من حليب جوز الهند، مع كوب ملح البحر، بالإضافة إلى ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت جوز الهند، واستخدامه كمقشرٍ للجسم مرةً وحداةً أسبوعياً، ممّا يساعد ذلك على إزالة الخلايا الميّتة من الجلد دون أن يترك أي آثارٍ أو علاماتٍ مؤذية.
  • معالجة حروق الشمس: يتمّ خلط كوب حليب جوز الهند مع كوب من ماء الورد وإضافة هذا الحليب إلى ماء الاستحمام، ويتم الاسترخاء فيها لمدة ربع ساعة، مما يساعد ذلك على ترطيب البشرة ومعالجة حروق الشمس الضارة والتي تسبب تصبغ لون الجلد باللون الداكن.
  • يستخدم كمقشر للوجه: من المعروف أن بشرة الوجه تعتبر بشرة حساسة أكثر من باقي أنحاء الجسم ، وعند استخدام حليب جوز الهند لتقشيره ويتمّ ذلك بإضافة العسل إليه، وكبسولة من فيتامين E ويحركان جيداً، وباستخدام قطنة نظيفة يتم تبلليلها في الخليط يتم بها مسح وتدليك الوجه، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، وستحصلين بعدها على وجهٍ مشرقٍ خالٍ من تقشرات الجلد.
  • استخدامه كمرطبٍ للبشرة: يستخدم للبشرة الجافة ويتم ذلك بإضافة قطرتان من زيت اللوز المر إلى خليطٍ متساوٍ من العسل وحليب جوز الهند واستخدامه كقناعٍ للبشرة الجافة، يترك على الوجه لمدّة عشر دقائق ثم يشطف بعدها بالماء.
  • يستخدم لإزالة الماكياج: إن استخدام زيت الزيتون مع حليب جوز الهند يعطي فوائد كبيرة للبشرة، عدا عن أنه يقوم بتنظيفها من الشوائب والأوساخ، وإزالة الماكياج من على الوجه.

بالإضافة إلى هذه الفوائد له يمكن استخدامه واقي للبشرة من الشمس وكذلك يمكن صناعة بلسم للعناية بالشعر الجاف ولزيادة نمو الشعر.

المقالات المتعلقة بحليب جوز الهند للبشرة