حذف حساب واتس آب

حذف حساب واتس آب

الواتس آب

يعتبر الواتس آب تطبيقاً من التطبيقات الحديثة التي تحمّل على الأجهزة الذكية، وهو الأكثر استخداماً وشيوعاً بين الناس، كونه يدعم خدمة الدردشات الكتابيّة بين المستخدمين، بالإضافة للعديد من الوسائط التي يمكنهم تناقلها بسرعة وسهولة، لكن بشرط أن يكون الجهاز متصلاً بإحدى شبكات الإنترنت، وهذا التطبيق لا يمكن تحميله أو الاشتراك به إلّا بوجود رقم هاتف خاصّ، كما لا يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم إلّا في حال كان اسم المستخدم مسجلاً على لائحة الأسماء الخاصة في الهاتف، وتطبيق الواتس آب مثل باقي التطبيقات يمكن حذفه في حال أراد المستخدم ذلك، وفي أي وقت، لكن ما يميّزه عنها، هو عدم طلب أسباب الحذف وتبريرها، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية حذف حساب واتس آب.

طريقة حذف واتس آب

تتمّ طريقة حذف واتس آب عن طريق القيام ببعض الخطوات والتعليمات، وهي:

  • نفتح تطبيق الواتس آب، فتظهر لنا قائمة الأصدقاء المضافين، والدردشات، وبعض أيقونات البحث وإرسال الرسائل.
  • نضغط على خانة الأصدقاء، فيظهر لنا في أعلى الصفحة ثلاث أيقونات، واحدة للبحث عن الأصدقاء، وأيقونة لإضافة الأشخاص، والأيقونة الأخيرة هي عبارة عن ثلاث نقاط فوق بعضها البعض.
  • نضغط على الأيقونة الأخيرة، فتظهر لنا نافذة صغيرة، يوجد فيها ثلاثة خيارات: التحديث، والحالة، والإعدادات.
  • نضغط على خيار الإعدادات، والذي منه سيظهر لنا الملف الشخصي للمستخدم، وهو عبارة عن الصورة الشخصية، وتحتها العديد من الخيارات: الحساب، والدردشات، والإشعارات، ومعلومات الخدمة، والمساعدة، والأشخاص المستخدمين.
  • نضغط على خيار الحساب، فتظهر لنا قائمة جديدة، مكونة من أربع خيارات: الخصوصيّة، والأمان، وتغيير الرقيم، وحذف الحساب.
  • نختار الخيار الأخير والمقصود، وهو حذف الحساب، فتظهر لنا قائمة جديدة تحتوي على بعض الخيارات والأمور المترتّبة على حذف الحساب، وفي أسفلها اسم البلد الذي يعيش فيه المستخدم، مع مقدمة البلد، وبجانبها خانة لتعبئة رقم المستخدم الذي قام المستخدم بإنشاء الحساب عليه.
  • بعد أن نضع الرقم الشخصي، يظهر لنا أيقونة حمراء، مكتوب فيها حذف الحساب، نضغط عليها.
  • بعد الضغط على حذف الحساب، تظهر لنا قائمة، عبارة عن خانتين، الأولى: فيها استفسار عن السبب الذي جعل المستخدم يقرّر أن يحذف حسابه، الثانية: سؤال إن كان التطبيق يمكن أن يساعد المستخدم في حل مشكلته.
  • يمكن للمستخدم أن يجيب عن هذه الأسئلة، ويمكنه أن يتخطّاها بحسب رغبته، ويضغط مرة أخرى على أيقونة حذف حسابي.
يتم حذف حساب الواتس آب بشكل فعلي، ليعود التطبيق كما تم التسجيل فيه من البداية.

المقالات المتعلقة بحذف حساب واتس آب