حذف حساب في الفيس بوك

حذف حساب في الفيس بوك


الفيس بوك

يعتبرُ الفيس بوك أشهرَ مواقع التواصل الاجتماعيّ الحديثة، حيث أصبح جزءاً أساسيّاً من الحياة اليوميّة لملايين الناس حولَ العالم، وتكمنُ فوائدُه بأنّه سهّلَ عمليّة التواصل عن بعد بين الناس بطريقة تفاعليّة متطوّرة، كما فتح المجال لمستخدميه للتعبير عن أفكارهم، ومشاعرهم، وآرائهم، واهتماماتهم، ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

من أهمّ الأسباب التي تدفعُ المستخدمَ للاستغناءِ عن زيارة الفيس بوك عدمُ تنظيمِه لوقتِه ما بين زيارة الموقع من جانب وأداء مهمّاته الاجتماعيّة من جانبِ آخر. لذلك، يُمكنُك حذف حسابك نهائيّاً أو مؤقتاً باختيار رغبتك في نموذج تعطيل الحساب على فيس بوك، وفيما يلي خطوات بسيطة لحذفِ حسابك.

 

خطوات حذف حساب في الفيس بوك

  • سجّل دخولَك إلى حسابك في الفيس بوك كالمعتاد، وللانتقال مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول اضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com، ثم اكتب عنوان بريدك الإلكترونيّ وكلمة المرور، واضغط على تسجيل الدخول.
  • اضغط على الإعدادات ثمّ الأمان للانتقال إلى صفحة تعطيل الحساب، أو اضغط مباشرةً على هذا الرابط: https://www.facebook.com/deactivate.php.
  • سيظهرُ لك نموذج تعطيل الحساب وعليك تعبئته، حيث يُطلب منك تحديد سبب مغادرتك للفيس بوك، ويحدّد لك اختيار سببٍ من ضمن عشرة أسباب، كما يُمكنك إضافة فقرة توضيحيّة، بعد ذلك اضغط على كلمة تأكيد الموجودة أسفلَ النموذج.
  • اكتب كلمة المرور الخاصّة بك في النافذة التي ستظهرُ لك، ثم اضغط على deactivate now، وهكذا تكونُ قد حذفت حسابك في موقع الفيس بوك.

 

حذف الفيس بوك من إدارة الموقع

تحذفُ إدارة فيس بوك حساباتٍ لأسباب مختلفة، منها ما يلي:

  • الاسم والشخصيّة الوهميّة: مؤخّراً، لم تعدْ إدارة الموقع تقبلُ الأسماءَ المستعارة إلا بضوابطَ معيّنة، حيث تعتبرُ أصحابَها شخصيّاتٍ وهميّةً غير مرَحّب بتواجدها على الموقع.
  • كثرة البلاغات ضدّ شخص معيّن: فعندما تكثر البلاغات على منشور معيّن يُحْذفُ من الفيس بوك، وكذلك الأمر عندما تكثرُ البلاغات ضدّ حساب أو صفحة معيّنة. وهناك مجموعة من النشطاء هدفهم الإبلاغ عن الحسابات والصفحات غير المقبولة، فيصبح الحساب مهدّداً بالحذف.
  • نشر رسائل سبام: هناك روابط على الفيس بوك تتحكّم بالنشر على حسابك ورسائلك بمجرّد ضغطك عليها، حيثُ تعطيها صلاحيّات نشر روابط خطرة على صفحات مختلفة في الفيس بوك، بالتالي يعتبرُك الموقع حساباً احتياليّاً، وهذا يُسهّل عمليّة حذف حسابك فيما بعد.
  • الحذف دونَ سبب: حُذفت الكثير من الصفحات لشخصيّات هامّة ومؤثّرة؛ تبعاً لقرارات اتُخذت بضرورة حذفِها، كما أنّ هناك حساباتٍ تُحذف لأسباب غير معروفة للمستخدمين، أو عن طريق الخطأ.

 

المقالات المتعلقة بحذف حساب في الفيس بوك