تمارين تقسيم عضلات البطن في أسبوع

تمارين تقسيم عضلات البطن في أسبوع

تمارين البطن

من أبرز المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء مشكلة تراكم الدهون وتجمّعها في منطقة البطن، بشكل يسبب بروز الكرش، مما يدفع معظم الأشخاص إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، لإذابة الدهون والحصول على معدة مشدودة، ومن أبرز هذه التمارين تمارين تقسيم عضلات البطن، لشد عضلات البطن، وحرق الدهون المتراكمة، وتعزيز أداء عضلات الجسم.

تمارين تقسيم عضلات البطن
  • تمرين العجلة المزدوجة، لبناء وشد عضلات البطن وأسفل الظهر، وتحسين أداء عضلات الجسم بشكل عام، عن طريق تثبيت الركبتين على السجادة، ومسك مقابض العجلة، باستخدام اليدين، مع مراعاة مد اليدين والظهر، عند تحريك مقابض العجلة، إلى الأمام وإلى الخلف، وتكرار التمرين 10 مرات.
  • تمرين رفع الذراعين إلى أعلى: وذلك بالاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين بزاوية قائمة، ورفع الذراعين، بالتزامن مع رفع الرقبة قليلاً، والثبات في هذا الوضع لمدة 3 ثوانٍ تقريباً، قبل الرجوع إلى وضع الراحة، وإعادة التمرين مرّة أخرى لعشر مرات.
  • تمرين الضغط على الكرة: وذلك بالاستلقاء على الكرة، بحيث يكون الظهر على الكرة، مع مراعاة تثبيت القدمين على الأرض، بشكل متوازن مع الظهر، ووضع اليدين أسفل الرأس، وشدّ عضلات البطن وفرد عضلات الظهر، لمدة 5 ثوانٍ، وبعد ذلك إعادة التمرين مرةً أخرى لعشر مرات.
  • تمرين الركلة: وذلك بالاستلقاء على الأرض مع فرد الساقين، ومد الذراعين على الجانبين، ورفع كعب القدمين حوالي 6 بوصات، والقيام بعملية الركل إلى الأعلى، ثمّ الهبوط، وتكرار الحركة، مع مراعاة التبديل بين القدمين.
  • شد الكابلات: وذلك بالقبض باليدين على بكرة الكابل، بشكل مستوٍ مع الكتفين، والوقوف بالعرض، ومد الذراعين للأمام لشدّ الكابلات، مع مراعاة تثبيت القدمين.
  • رفع القدمين: وذلك بالاستلقاء على الأرض، ومد الرجلين، ومسك رجل الكرسي لموازنة الجسم، ثمّ رفع الرجلين إلى الأعلى، وتركهما لفترة حوالي 5 ثوانٍ، والرجوع إلى الوضع الطبيعيّ، وإعادة التمرين 10 مرات.
  • تمرين اللف بالكرة: وذلك بالجلوس على الأرض، ومسك الكرة باستخدام كلتا اليدين، ومد الذراعين إلى الأمام، ثمّ لف الجسم إلى الجهة اليمنى والرجوع إلى الوضع الطبيعيّ، ثمّ لفّ الجسم إلى الجهة اليسرى، وإعادة التمرين 10 مرات.
  • تمرين الضغط على الكرة: وذلك باتخاذ وضعيّة الركوع، ثمّ الضغط على الكرة باستخدام كلتا اليدين، ومد الجسم، وبعد ذلك الضغط على ركبة واحدة، حتى تصل الركبة إلى منطقة الصدر، ثمّ يتم دفعها بقوة إلى الخلف، والضغط على الركبة المعاكسة، وإعادة التمرين 10 مرات.

المقالات المتعلقة بتمارين تقسيم عضلات البطن في أسبوع