تفتيح الركب والأكواع

تفتيح الركب والأكواع

محتويات
  • ١ تفتيح الركب والأكواع
  • ٢ وصفات لتفتيح الركب والأكواع
    • ٢.١ عصير الليمون وماء الورد
    • ٢.٢ السكر وزيت الزيتون
    • ٢.٣ الكركم والفازلين
    • ٢.٤ الخلّ الأبيض
    • ٢.٥ بودرة الأطفال
    • ٢.٦ الطين المغربي
تفتيح الركب والأكواع

يعاني العديد من الأشخاص من وجود اسوداد وبقع بنيّة اللون في بعض مناطق الجسم، وخاصةً منطقة الركب والأكواع، ويتغيّر لون بشرة هاتين المنطقتين بسبب مجموعة من العوامل، والمتمثلة في التعرّض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، وإهمال تقشير خلايا الجلد الميتة عن سطح البشرة، وقلة الترطيب والعناية بمثل هذه المناطق، وهذا ما يؤثر بالعموم على المظهر الخارجي للمصابين، وخاصةً فئة النساء، ولذلك نجد الكثير منهم يبحث عن الطرق التي تفتح لون هذه المناطق، وتعيد إليها رونقها وإشراقها، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي عن وصفاتٍ طبيعيّة لتفتيح الركب والأكواع.

وصفات لتفتيح الركب والأكواع عصير الليمون وماء الورد

نخلط عصير ليمونة مع نصف فنجان من الملح الخشن، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونفرك بالخليط منطقة الركب والأكواع الداكنة لمدّة لا تقل عن عشر دقائق لإزالة خلايا الجلد الميّتة المتراكمة على سطح البشرة، ثمّ نغسلهما بالماء الدافئ.

السكر وزيت الزيتون

نمزج نصف كوب من السكر، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وربع كوب من الملح الخشن، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثمّ نفرك مناطق الأكواع والركب بالمزيج لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسلهما جيّداً بالماء البارد.

الكركم والفازلين

نخلط أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم، وكميّة مناسبة من الفازلين حتى نحصل على مزيجٍ كريمي ناعم، وندهن الأكواع والركب بعد ذلك بالمزيج، ونتركه لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسلهما بالماء، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.

الخلّ الأبيض

نخلط كوباً من الماء، ونصف كوبٍ من عصير الليمون الحامض، وست ملاعق صغيرة من الخلّ الأبيض، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ونغمس قطعة من القماش النظيف في الخليط، ثمّ نطبقها على منطقة الأكواع والركب، ونتركها لمدّة نصف ساعة قبل غسل مكانها بالماء.

بودرة الأطفال

نخلط كميّات متساوية من بودرة الأطفال، وماء الورد، وبضع قطرات من عصير الليمون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونوزعها بعد ذلك على الأكواع والركب، ونتركها حتى تجف، ثمّ نفركها جيّداً بأطراف الأصابع حتى نزيلها بالكامل، ونغسلها بعد ذلك بالماء ونجففها جيّداً.

الطين المغربي

نخلط مقدار أربع ملاعق صغيرة من الطين المغربي، وملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم وليّن، ونوزعه بعد ذلك على مناطق الأكواع والركب، ونتركه حتى يجف بشكلٍ كامل، ثمّ نفركه بأطراف الأصابع حتى تتم إزالته بالكامل، ونغسله بعد ذلك جيّداً بالماء.

المقالات المتعلقة بتفتيح الركب والأكواع