تعلم استخدام الفيس بوك

تعلم استخدام الفيس بوك

تعلم استخدام الفيس بوك

يعد الفيس بوك الوسيلة الأولى للتواصل الاجتماعيّ حول العالم، فلا يبقى فرد سوى ويمتلك حساب خاص يقوم عن طريقه بالاتصال بـ أصدقائه واقارية، ومعرفة أحدث أخبارهم، ومشاركتهم اهتماماتهم، وصورهم، وتهنئتهم بأعياد ميلادهم، وعن طريق ذاك المقال سنعرّف المستهلك طريقة استعمال حسابه الشخصي.

عمل حساب على فيس بوك

في البداية يلزم عمل حساب فيسبوك لكي تتمكن من استخدامه، وذلك عن طريق الدخول إلى صفحة الفيسبوك الرئيسية، وتعبئة البيانات المطلوبة، كالاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، والجنس، وتاريخ الميلاد، حيث يمتلك كل مستخدم اسم و كلمة مرور خاصة به تمكنة من الدخول لحسابه. ولتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك قم بإدخال اسمك بالإضافة لكلمة السر، وتستطيع الدخول إلى صفحتك إذا كانت تلك البيانات صحيحة.

الصفحة الشخصية

تعكس الصفحة الشخصية للفيسبوك عن شخصية صاحبها وما يملكه من افكار، لذا عليك كمستهلك اختيار صورك ومنشوراتك، وسنقدم شرحًا لكيفية عمل صفحة شخصية متكاملة، وكيفية تعديلها.

الصورة الشخصية وصورة الغلاف صورتك الشخصية تعرف الناس بك، وتستطيع اختيارها وتعديلها من خلال دخولك لصفحتك، والنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة على الصورة، وهنا تظهر لك عدة خيارات، كتحميل صورة من ملفاتك المخزنة على جهازك، أو التقاط صورة جديدة، أو اختيار صورة موجودة قديما لديك، مع إمكانية التعديل على الصورة المصغرة المختاره، وهناك خاصية جديدة أضافها الفيس بوك تمكنك من إضافة فيديو صغير مكان صورتك الشخصية. وبالنسبة لصورة الغلاف، بالنقر على أيقونة الكاميرا تظهر لديك عدة خيارات تساعدك على اختيار صورة تناسبك، ووضعها كصورة الغلاف مع امكانية التخلي عن وضع صورة غلاف وذلك باختيار خيار إزالة.

تعديل المعلومات الشخصية

بما أنك ما زلت بصفحتك الشخصية، اذهب إلى مربع خيار تحديث البيانات المتواجد بأعلى الصفحة، وهنا سوف تظهر لك صفحة تتضمن على بيانات عنك قمت بإدخالها خلال الاشتراك، وتستطيع الإضافة والتعديل عليها بالذهاب إلى المكان المخصص لكل معلومة، كمكان عملك، والمسمى الوظيفي الخاص بك، والأماكن التي أقمت بها، وحالتك الاجتماعية وغيرها من معلوماتك الشخصية.

طلبات الصداقة

هي الطريقة التي تمكنك من إضافة أصدقاء، بالنقر على خيار إضافة صديق الموجود على صفحات الأفراد، وقبول صداقة أصدقاء قدموا لك طلب صداقة بإشعار يظهر لديك بأعلى الصفحة، فيمكنك الرد بالقبول أو الرفض لتلك الطلبات.

شريط البحث

موجود بأعلى صفحة الفيسبوك، تَستطيع من البحث عن الشخصيات، والصفحات، والأماكن، والمجموعات، والمناسبات.

ما تنشره

يمكن لك مشاركة أصدقائك بصورك وفيديوهاتك في موقف أو سفرية، وهذا عن طريق خيار إضافة صورة أو مقطع فيديو، تمكنك من تحميلها عن جهازك وتكوين ألبوم صور جميل، ويمكنك مشاركتهم الحالة الخاصة بك، وكتابة ونسخ بعض المواضيع، بواسطة مربع النص المختص بهذا، كما وتستطيع نشر المقالات، والفديوهات، والصور التي تعجبك، عن طريق خيار مشاركة، الذي يقوم بالنشر مباشرة على صفحتك الشخصية مع إمكانية إبداء رأيك بالذي تنشره.

كتابة تعليق

يمكنك التعليق على منشورات الأصحاب، ومشاركتهم التعليق على منشوراتك، وإبداء رأيك بالأمور المطروحة على الصفحات، عن طريق خيار التعليق الذي يسمح لك التعليق بصورة أو كتابة، مع إضافة الحالة كالوجه الضاحك.

الرسائل

خدمة تواصل خاصة بينك وبين أصدقائك تقدمها لك فيسبوك، لمشاركة المحادثات والصور، مع فرصة إنشاء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، وتصل إليها عن طريق أيقونة الرسالة الموجودة برأس الصفحة .

الصفحة الرئيسيّة

تتضمن الصفحة الرئيسية على معلومات من أصدقائك وما ينشرونه، بالإضافة إلى ما تنشره الصفحات التي قمت بالإعجاب بها، كما ويمكنك تأسيس مجموعات ومناسبات، بالإضافة إلى اختيار التطبيقات، والألعاب التي تريد، وبعض من الاختيارات الأخرى الموجودة على يمين الصفحة.

الإشعارات

هي تنبيه للنشاطات على الفيسبوك، عندما يعجب شخص ما بما قمت بنشره، يصلك إشعار بذلك عن طريق أيقونة الكرة الأرضية بأعلى الصفحة، وتنبهك بالكثير من الأمور كعيد ميلاد أحد الأصحاب.

الخصوصيّة

يعمل الفيسبوك على آمن وتأمين معلوماتك، فقد وفر لك عدة خيارات للخصوصية، تستطيع الوصول لها عن طريق أيقونة القفل الموجودة بأعلى الشاشة، كاختيار الأفراد الذين يمكنهم رؤية منشوراتك، وكيف تَستطيع حظر فرد ما من مضايقتك، والأمور الأخرى المتعلقة بأمن معلوماتك.

إلغاء حسابك

إذا كنت ترغب في إغلاق حسابك اذهب إلى السهم المقلوب برأس الصفحة، واختر الإعدادات، ثمّ الأمان، واختر إلغاء تنشيط حسابك، ثم أجب عن سبب حاجتك لإغلاق حسابك

إغلاق حسابك

للمحافظة على حسابك من الإستيلاء والاختراق، سجل الخروج منه عند الإنتهاء من التصفح، وهذا عن طريق اختيار أيقونة السهم المقلوب برأس الصفحة، ثمّ اختيار تسجيل الخروج.

المقالات المتعلقة بتعلم استخدام الفيس بوك