السوق المفتوح وجهتك الأولى للبيع والشراء في العراق

السوق المفتوح وجهتك الأولى للبيع والشراء في العراق

كان لثورة المعلومات التي انفجرت منذ بداية الألفية الثالثة تأثيراً كبيراً على العديد من نواحي الحياة، ولعل التأثير الأهم كان على عملية التسوق، حيث ظهر ما يعرف باسم التسوق الإلكتروني أو التسوق عبر الإنترنت والذي لاقى قبولاً كبيراً نظراً لقدرته على توفير وقت ومجهود الفرد، وتقديم الكثير من البدائل بأسعار مختلفة، وخلال فترة زمنية قصيرة بدأ غالبية المواطنين في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية في التحول للتسوق الإلكتروني، ولم تكن المنطقة العربية بعيدة عن هذه التطورات، حيث شهد عام 2008 تدشين وإطلاق منصة السوق المفتوح كأول متجر إلكتروني عربي لبيع وشراء جميع السلع والخدمات، ولم يكن أشد المتفائلين لهذه المنصة الوليدة يتوقع تحقيقها لهذه النجاحات الباهرة، والتي ترتب عليها قيام مجموعة آي مينا الاستثمارية الأردنية بشراء المنصة والعمل على تطويرها، وزيادة عدد السلع والخدمات المعروضة، وإطلاق منصة خاصة بكل دولة عربية: ليصبح السوق المفتوح الخيار الأول والأفضل للراغبين في الحصول على أفضل سلع وخدمات بأفضل أسعار.

ما هي مزايا التسوق عبر السوق المفتوح العراق؟ 

توفير الوقت والمجهود

يساعد التسوق عبر السوق المفتوح على توفير وقتك ومجهودك، حيث يمكنك تصفح الكثير والكثير من السلع والخدمات لانتقاء ما يناسبك منها خلال وقت قصير ودون الحاجة لمغادرة مقعدك.

آلاف السلع والخدمات

يحتوي السوق المفتوح على آلاف السلع والخدمات التي تندرج تحت أكثر من 19 قسماً رئيسياً، وبالتالي بغض النظر عن السلعة التي تبحث عنها، تأكد من توفرها بأسعار مميزة على منصة السوق المفتوح.

إعلانات واضحة

أثناء بحثك عن إحدى السلع على منصة السوق المفتوح، ربما يكون من أهم الأمور التي تلاحظها هي وضوح جميع إعلانات السوق المفتوح، حيث تحتوي جميعها على وصف تفصيلي للسلع وصور توضح السلع بدقة بصورة تساعدك على تقييمها والتأكد ما إن كانت تناسبك أم لا.

توفير مستلزمات سلعتك

لا يكتفي السوق المفتوح بتوفير السلعة التي تبحث عنها وحسب، بل يقوم بتوفير جميع المستلزمات الخاصة بها، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في شراء إحدى السيارات عبر قسم سيارات للبيع، فإن السوق المفتوح يوفر لك عبر القسم عروض على أهم مستلزمات السيارة مثل قطع الغيار والإطارات والأغطية وصناديق المعدات الضرورية لصيانة السيارة.

توفير المساعدة اللازمة

لا يعتبر السوق المفتوح ملايين المحبين لمنصته بمثابة عملاء وحسب، وإنما يعتبرهم بمثابة شركاء نجاح، وهو الأمر الذي جعل السوق المفتوح يتبنى سياسة لا تقتصر على توفير أفضل السلع بأفضل أسعار وحسب، وإنما تمتد لمساعدة العميل على اختيار السلعة الأفضل، فعلى سبيل المثال إذا كان الفرد يبحث عن سيارات للبيع، فإن السوق المفتوح يوفر خاصية التعرف على متوسط أسعار السيارات، وذلك لمساعدة العميل على التعرف على السعر العادل لأي سيارة، كما يوفر في بعض الدول تقرير كارفاكس الذي يحتوي على جميع المعلومات الهامة بأي سيارة.

كيف تحصل على أفضل صفقة عبر منصة السوق المفتوح العراق؟ 

  • قم بتحديد السلعة أو الخدمة التي تبحث عنها، ثم قم بكتابتها في مربع البحث الخاص بالسوق المفتوح أو زيارة القسم الخاص بها.
  • تصفح أحدث الإعلانات الخاصة بهذه السلعة.
  • قم بدراسة جميع العروض بصورة جيدة عن طريق قراءة الوصف الخاص ومشاهدة جميع الصور.
  • في حالة استقرارك على أحد العروض فيمكنك التواصل مع المعلن عبر الاتصال الهاتفي أو التراسل الفوري أو عبر خدمة التعليق على الإعلانات. 
  • اتبع نصائح السوق المفتوح لتأمين صفقتك مثل عدم تحويل أي مبالغ نقدية مقدماً، والحرص على مقابلة البائع في أحد الأماكن العامة وتجنب الأماكن الخاصة. 
  • قم بفحص السلعة جيداً وتأكد من مطابقتها للمواصفات، وفي بعض الحالات مثل السيارات يفضل  اصطحاب فني ميكانيكي للكشف على السيارة أو فحصها في أحد مراكز صيانة السيارات.  

المقالات المتعلقة بالسوق المفتوح وجهتك الأولى للبيع والشراء في العراق