الحفاظ على بطارية الآيفون

الحفاظ على بطارية الآيفون

الآيفون

الآيفون هو أحد الأجهزة الذكية التي تطرحها شركة أبل، وذلك بالتعاون مع الشركة اليابانية توشيبا، ولهذا الجهاز العديد من الوظائف، وهذا الجهاز مزود بتطبيقات الإنترنت، وكذلك كاميرا رقمية، وأول طرح لهذا الجهاز كان في السابع من شهر ستة لعام ألفين وسبعة، وكان هذا الجهاز يتوافر بعدة سعات وهي؛ أربعة، وثمانية، وست عشرة، واثنان وثلاثون جيجابايت.

وهذا الجهاز هو أكثر أنواع الأجهزة التي بيعت في عام ألفين وسبعة، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فقدان شاحن البطارية بصورة سريعة، ويعود السبب في ذلك لاستهلاك طاقة البطارية بأمور غير مهمة، ومن المؤكد أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على الحفاظ على طاقة البطارية.

طرق الحفاظ على بطارية لآيفون
  • إيقاف خاصية التحديثات والبرامج الأوتوماتيكية للتطبيقات، وهذه الخاصية أوجدتها آبل لتحديث التطبيقات والبرامج الموجودة على جهاز الأيفون بشكل آلي، وهذه الخاصية تمتاز بتوفيرها الوقت والجهد على الفرد من التحديث اليدوي، إلا أنها تستهلك كماً كبيراً من طاقة البطارية.
  • إغلاق أيقونة تنشيط التطبيقات، وهذه الأيقونة وجدت لتنشيط محتويات جميع التطبيقات، سواء كان المستخدم يعمل عليها أم لا، وهذه الآيقونة تعمل عندما يتصل الجهاز بالإنترنت.
  • الحرص على شحن البطارية كلما استدعى الأمر ذلك، لذا من المهم حمل الشاحن في أي مكان، وذلك لشحن البطارية كلما سمحت الفرصة بذلك، ومن المهم معرفة أن افتراضية كثرة الشحن تحد من عمر البطارية الافتراضي، هي افتراضية خاطئة، ومن الممكن الاستعانة بحافظة الشحن اللاسلكية، وذلك لإعادة شحن البطارية في أي مكان، فهذه الحافظة تعمل على إمداد الهاتف القدرة على العمل لمدة أطول.
  • إيقاف تشغيل جميع الخواص التطبيقات التي لا تستخدم بالوقت الحالي، مثل الوافي فاي، والبلوتوث، والإيردروب، فهذه التطبيقات جميعها تستنفذ طاقة البطارية بلا فائدة، لذا من المهم إغلاقها في الوقت الذي لا تستخدم به.
  • الحرص على استعمال تطبيقات الآيفون الأصلية والمصممة له، فهذه التطبيقات تعمل على استهلاك قدر محدود من الطاقة، على خلاف التطبيقات الزائفة تعمل على استهلاك كميات كبيرة من الطاقة.
  • تنزيل طبيق جديد وخارجي مهمته الحفاظ على طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة، فالآيفون لا يزود بتطبيق يعمل على الحفاظ على البطارية، ولكن في عالم الإنترنت وبرمجة الهواتف يوجد العديد من هذه التطبيقات ومن أشهرها Battery Doctor، وهذا التطبيق يتاح للمستخدمين الاستفادة منه بصورة مجانية، ويمتاز هذا التطبيق بقدرته على تقييد استخدام التطبيقات الي تعمل على استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، كما أنه يدل المستخدم على الأوقات التي يجب فيها شحن البطارية.