التخلص من دهون الفخذين

التخلص من دهون الفخذين

دهون الفخذين

تُعتبر الفخذان من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، والتي تكون نتيجةً للممارسات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص؛ حيث قد تكون سلوكيّةً كعدم الحركة والكسل، أو قد تكون متعلّقةً بنوعيّة الغذاء ووقت تناوله خلال اليوم، ويكون ذلك من خلال الاعتماد على تناول الوجبات الغنية بالدهون والسكريات في وقت متأخر من الليل. في هذا المقال سوف نقدّم لكم أهمّ الطرق التي من الممكن اتباعها للتخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف.

طرق التخلص من دهون الفخذين
  • الاعتماد على شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم؛ بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب، وذلك حسب الخبراء والمتخصّصين بأمور الحفاظ على الجسم والوزن المثالي، والذين أكدوا بأن الماء يخلّص الجسم من السوائل المحتبسة وخاصّةً في منطقة الكرش والأرداف، كما أنّه يُخلصّه من جميع السموم الضارة ويُسرّع من عملية فقدان الوزن.
  • اتّباع نظامٍ غذائي يحتوي على كميّةٍ قليلة من السعرات الحرارية؛ حيث إنّ الإكثار من تناول الوجبات الدسمة والتي تزيد عن قدرة الجسم من شأنها أن تتخزن في منطقة الكرش والأرداف على وجه الخصوص، ولكن بالمقابل يجب إدراج الخضروات والفواكه الطازجة ضمن الوجبات الغذائية اليومية، والتركيز على النباتات التي تساعد على إدرار البول والتخلّص من الدهون المتراكمة، والتي تتضمن التوت والإسباراجوس وغيرها، هذا بالإضافة إلى استبدال القمح الأبيض بالقمح الأسود.
  • الحرص على تغذية الجلد المُحيط بالأرداف، وذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3، والموجودة بكثرة في الأطعمة البحرية مثل الأسماك، بالإضافة إلى وجودها في المكسّرات وغيرها من الأطعمة الأخرى، ومن الجدير ذكره أنّ هناك بعض أنواع الكريمات التي تشدّ الجلد المحيط بالأرداف وتعالج ترهّلها.
  • الاهتمام بفحص نسبة هرمون الأستروجين في الجسم، وخاصّةً عند النساء؛ إذ إنّ هذا الهرمون يؤدّي إلى احتباس السوائل والتحفيز على تخزين الدهون في منطقة الأرداف، لذلك يجب أن يكون ضمن المعدلات الصحية، ومن الجدير ذكره أنّه من الممكن التحكم في هذا الهرمون من خلال الغذاء؛ إذ إنّ القرنبيط والبروكلي يتحكّمان بنسبته في الجسم.
  • الحركة وممارسة التمارين الرياضية: ينصح بممارسة تمارين الكارديو لساعة كاملة في اليوم ولمدة لا تقل عن خمس مرات في الأسبوع الواحد، هذا بالإضافة إلى تمارين المشي والركض والسباحة والركوب على الدراجة.
  • الاستلقاء على الأرض، ورفع الساقين للأعلى، ومن ثم ثني الركبتين لتصبح موازيةً للأرض، والقيام بتمرين ركوب الدراجة؛ حيث إنّ هذا التمرين يركّز على منطقة الأفخاذ، كما ينصح بممارسة تمارين الأيروبكس ونط الحبل يوماً بعد يوم في الأسبوع الواحد.
  • القيام بتمارين القرفصاء، والتي من الممكن الحصول عليها من خلال شراء الأقراص التعليمية أو مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها من المواقع، ويعتبر المعدل الأنسب لهذه التمارين هو ثلاث مرات في الأسبوع ولمدّة شهر كامل، وذلك للحصول على أفضل نتيجة.
  • الابتعاد عن ركوب المصاعد، واستبدالها بالدرج، كما يُمكن استغلال الدرج للقيام ببعض التمارين، والتي تتضمّن القيام بصعود الدرج ونزوله لأكثر من مرّة ولمدّة شهرٍ كامل.

المقالات المتعلقة بالتخلص من دهون الفخذين