إيجابيات وسلبيات موقع تويتر

إيجابيات وسلبيات موقع تويتر

التويتر

التويتر هو موقع للتواصل الاجتماعي، وهو يعدّ من خدمات التدوين المصغّر الشبكي الاجتماعي الأكثر شعبيّة على الإنترنت، حيث يتمكن أعضاؤها المسجلين من إرسال، وقراءة رسالة مكوّنة من مئة وأربعين حرفاً كحد أقصى، ويُطلق على هذه الرسائل اسم التغريدات، كما يُستعمل تويتر أيضاً في العمليات التجارية، والتسويقية، والعلمية، ولكل موقع تواصل اجتماعي إيجابياته وسلبياته، وسنعرّفكم في هذا المقال إلى إيجابيات وسلبيات موقع تويتر.

إيجابيات موقع تويتر
  • يُسهّل تويتر عملية نشر أفكار المستخدم، إضافة إلى الأخبار بطريقة سريعة، فبمجرد إنشاء حساب في موقع تويتر، وتسجيل الدخول، يكتب الشخص كل ما يخطر بذهنه في حدود مئة وأربعين حرفاً الأمر الذي يُرغم المستخدم على الدخول في جوهر الموضوع، أو الخبر بعيداً عن الثرثرة الزائدة، فيوصل فكرته بطرية سهلة موجزة، وبالإمكان الوصول إلى الموضوع المدوّن في الموقع من قبل الملايين من الأشخاص المستخدمين للموقع، ومشاركته مع الآخرين، والتعليق عليه بسهولة، وبالإمكان أيضاً عمل تغريدات بشكل سهل، فالتغريدة بسيطة ولا تستغرق أكثر من دقيقة لكتابتها وإرسالها.
  • يُعدّ تويتر من المواقع الاحترافية، والمختصّة على العكس من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فبإمكان المستخدم نشر الأخبار، والأفكار، والتعليقات في كافّة المجالات، إضافة إلى البحث عن كلّ ما يهمه من مواضيع مرغوبة بشكل سريع وسهل.
  • يتميّز تويتر بسهولة استعماله، فمن الممكن الوصول لأخبار أي شخص، أو أي مكان في العالم عن طريق خاصية البحث Search، ثم الضغط على زر تتبع Follow للصفحة المرغوبة، فمن خلال ذلك يستطيع المستخدم متابعة آخر أخبار الصفحة التي تابعها.
  • يتميّز تويتر بنظام حماية المستخدم، ويتم ذلك من خلال قائمة ضبط الخاصية "protect my tweetss"، أي حماية تغريداتي، ومن هنا يحمي المستخدم تحديثاته من كافّة مستخدمي الموقع، وبإمكان المستخدمين إرسال طلب متابعة للصفحة، ويستطيع المستخدم الموافقة على الطلب أو رفضه.
  • يُعتبر تويتر مجالاً مفتوحاً لعرض الأعمال الخاصّة بك، فبالإمكان إيجاد جمهور لعملك الأمر الذي يؤدي إلى نشره وتوسيعه.

سلبيات موقع تويتر
  • من أبرز سلبيات موقع تويتر وجود إعلانات مزعجة على صفحة المستخدم، واستطاع الموقع التخلّص من هذه المشكلة من خلال خاصية حجب الإعلانات، فأصبحت لا تظهر للمستخدم، ولكنها بالمقابل تظهر للمتصفحين لهذا الحساب.
  • تغيير الصورة الشخصية للمستخدمين الجدد، والمستخدمين الذين لم يضعوا صورة شخصية إلى صورة البيضة، وقد أوضح الموقع أنّه سيبحث عن حلّ لهذه المشكلة.
  • الاعتماد على النص الكتابي في تويتر، فهو لا يُعدّ موقعاً مثالياً للمحتوى المرئي.

المقالات المتعلقة بإيجابيات وسلبيات موقع تويتر