إنشاء حساب على سكايب

إنشاء حساب على سكايب

تطبيق سكايب

يعدّ سكايب من أوّل التطبيقات التي وفرت خدمات دردشة الفيديو والمكالمات الصوتيّة عبر الإنترنت، وتسمح هذه الخدمة للمستخدمين التواصل مع أقرانهم عن طريق الصوت، والفيديو، والتراسل الفوري، كما أنّه يتيح المكالمات الهاتفية بين المستخدمين عبر شبكات الهاتف التقليدية، وتعتبر كلّ صور الاتصال تلك مجانية في تطبيق سكايب ما دام هناك اتصال مستمرّ مع شبكة الإنترنت.

ميزات السكايب

نالت برمجية سكايب شعبية كبيرة بسبب خصائصه الإضافية التي تميّزه عن غيرهِ من التطبيقات بما في ذلك نقل الملفات وإمكانية التواصل على شكل مكالمات جماعية، فسكايب حظي بما يقارب 663 مليون مستخدم مسجل وذلك اعتباراً من سبتمبر عام 2011م، كما أنّهُ يتميّز أيضاً بخاصية انتقال الصوت عبر بروتوكول الإنترنت وهذا ما يدعى بـ "VoIP " وهي تكنولوجيا تسمح للمكالمات الهاتفية أن تتم عبر شبكات الحاسوب computer networks كما في شبكة الإنترنت تماماً، فهي تحوّل الإشارات الصوتية التناظرية إلى حزم بيانات رقمية لدعم التوقيت الحقيقيّ للمكالمة.

إنشاء حساب على سكايب

حتى تتمّ الاستفادة بشكل كلي من تطبيق سكايب تحتاج إلى جهاز حاسوب متصل بالإنترنت وكذلك ميكرفوناً، وكاميرا ويب، فمعظم أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة وشاشات سطح المكتب تكون مع كاميرا وميكروفون داخلي، فإذا كان جهاز الحاسوب الخاص بك يفتقر هذه الميزات فبإمكانك شراء كاميرا وسماعة خارجية فذلك سيساعدك لإجراء محادثة أكثر خصوصية.

  • تحتاج لاستخدام سكايب إلى تحميل وتنزيل البرنامج على حاسوبك، ولتحميل تطبيق سكايب عليك فتح متصفح الإنترنت الخاص بك والذهاب إلى http://www.skype.com
  • اضغط على (downloads) في الجزء العلوي من صفحة الويب.
  • اختر شكل جهازك من قائمة الأجهزة المعروضة في الصفحة أمامك ومن ثم انقر على خيار (Get Skype).
  • عند تنزيل سكايب فعّلهُ وتتبع التعليمات التي يطلبها منك للانتهاء من تثبيت سكايب.
  • ستظهر لك عند الانتهاء من تثبيت تطبيق سكايب على شاشة سطح المكتب أيقونة خاصة بسكايب، انقرها نقراً مزدوجاً لتفعيل البرمجية.
  • سيتم عرض شاشة تسجيل الدخول، انقر على إنشاء حساب (Create an Account) وذلك إن لم تكن تملك حساباً قديماً.
  • سيقوم متصفح الإنترنت بفتح استمارة تسجيل خاصة بسكايب بعد النقر على إنشاء حساب؛ وعليك ملء النموذج بكتابة اسم المستخدم (username) وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ملء النموذج ببياناتك الخاصة انقر على خيار (I agree- continue).

يمكنك بعد إنشاء الحساب تسجيل الدخول باستخدام اسم سكايب الخاص بك (username) وكلمة المرور التي حدّدتها كما أنّه سيطلب منك بعد ذلك التحقّق من جودة الصوت والفيديو على جهازك وكذلك إدراج صورة خاصّة بك على حسابك ببرنامج سكايب.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب على سكايب