إنشاء حساب أبل ستور للآيباد

إنشاء حساب أبل ستور للآيباد

الأبل ستور

يعتبر الأبل ستور هو المتجر الخاص بمستخدمي أجهزة أبل مثل الآيفون، والآيباد، والآيبود، وغيرها من الأجهزة، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية تنزيل وتحميل جميع التطبيقات والألعاب المميزة والخاصّة بهذا النوع من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل IOS، وحتى يستفيد حاملو أجهزة الآيباد من كلّ هذه المميّزات عليهم إنشاء حساب أبل ستور، وفي هذا المقال سنعرض خطوات إنشاء الحساب على الآيباد.

إنشاء حساب أبل ستور للآيباد

يجب أن يمتلك المستخدم بريدين أحدهما يعتبر بريداً أساسياً يعتمد عليه للدخول إلى متجر التطبيقات، والآخر بريد احتياطي أو بديل يعتمد في حال نسيان أو فقدان كلمة السر، وتكون خطوات إنشاء الحساب وفق الآتي:

  • ندخل إلى جهاز الآيباد، ونضغط على أيقونة App Store، ثم نضغط على مربع البحث، ونكتب اسم أي برنامج نرغب في تحمليه شرط أن يكون مجانياً، ثم نختاره عن طريق الضغط على كلمة Free ثمّ install.
  • نضغط على خيار إنشاء Apple ID جديد الظاهر في الشاشة الجديدة.
  • نحدد المتجر والدولة التي تدعم التطبيقات، مثل المتجر الأمريكي، أو السعودي، ثمّ نضغط على كلمة Next، حيث ستظهر شاشة جديدة في شروط وأحكام الانضمام إلى أبل ستور، نضغط فيها على خيار موافق مرتين متتاليتين لتأكيد الموافقة.
  • نملأ البيانات المطلوبة في الشاشة، وهي: البريد الإلكتروني الأساسي، وكلمة السر، ثمّ نأكد كلمة السر مرةً أخرى، ويجب الحرص على احتواء الكلمة على بعض الرموز والحروف الكبيرة والصغيرة لضمان عدم اختراق الحساب، كما يجب الإجابة عن ثلاثة من أسئلة الأمان حيث إنّها تساعد المستخدم على استرجاع حسابه في حال نسي كلمة السر، ثمّ نضغط على كلمة Next.
  • نملأ البيانات الخاصة بالبريد الإلكتروني الاحتياطي/optional rescue email، وينصح بعدم تخطي هذه الخطوة، لضرورتها في حال نسيان كلمة السر، ثم نملأ تاريخ الميلاد في المكان المخصص له باليوم، والشهر، والسنة على التوالي، ثم نضغط على كلمة Next.
  • نحدد خيار الدفع المتبع، ويفضل اختيار المجاني أي None.
  • نملأ البيانات الشخصية، حيث نحدد الحالة الاجتماعية بكتابة Mr في حال كان الجنس ذكراً، وMrs في حال كان أنثى، ونكتب الاسم الأول، والأخير، ونحدد رقم الشارع واسمه، ونختار المدينة، ونحدد الرمز الخاص بها، وندخل رقم الهاتف، ثم نضغط على كلمة Next.
  • نضغط على خيار Verify now، ثمّ نُدخل البريد الإلكتروني الرئيسي وكلمة السر الخاصة به، ثمّ نضغط على Verify Address، ثمّ نضغط على كلمة Done.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب أبل ستور للآيباد