إنشاء بريد إلكتروني على الهوتميل

إنشاء بريد إلكتروني على الهوتميل

الهوتميل

الهوتميل هو موقع يقدّم خدمة بريد إلكترونيّ من مايكروسوفت، وهي خدمة مجانيّة على الويب، في عام 1995 قام صابر باتيا وجاك سميث بتأسيس الهوتميل، وكان الهدف إمكانيّة الدخول للبريد الإلكتروني من أي جهاز حاسوب في العالم، وعبور برامج الحماية التي تمنع خدمات البريد المنتظمة، واختيار اسم Hotmail جاء نتيجة استخدام اسم يتضمن أحرف لغة الترميز الشهيرة HTML، وهي لغة مستخدمة في إنشاء وكتابة صفحات الويب، وازداد عدد مستخدمي الهوتميل بسرعة كبيرة، حيث بلغ ثمانية ونصف مليون مشترك في عام 1997، وظلّ في ازدياد مستمرّ، حتّى دخول مواقع منافسة في هذا المجال تقدّم خدمات عديدة، وأصبح من الضروري أن يتم تطوير الهوتميل أيضاً، وبالرغم من ظهور شبكات عدة للتواصل الاجتماعي، إلّا أنّه لا بدّ من وجود بريد إلكتروني للتسجيل في هذه المواقع، لذلك سنقدّم لك كيفيّة إنشاء بريد إلكتروني على الهوتميل.

إنشاء بريد إلكتروني على الهوتميل
  • ادخل على موقع شركة مايكروسوفت من خلال الرابط التالي (https://login.live.com/ppsecure/secure.srf?lc=1025)، ستظهر لك صفحة التسجيل.
  • اضغط على زر تسجيل الاشتراك.
  • قم بإدخال اسمك الأول والأخير، وحدد جنسك إذا ذكر أم أنثى، وتاريخ ميلادك، والاسم الذي تودّ أن تظهر به للمستخدمين الآخرين، ويكون هو نفسه عنوان بريدك الإلكتروني.
  • أنشأ كلمة مرور سرية وقوية، مكوّنة من أحرف كبيرة وأحرف صغيرة وأرقام ورموز، ثمّ أعد كتابتها مرة أخرى لتأكيدها.
  • أدخل رمز دولتك ثمّ رقم هاتفك، لمساعدتك على استرجاع كلمة المرور إذا نسيتها أو تمّت سرقتها.
  • أدخل عنوان بريد إلكتروني بديل لاستخدامه في حال نسيت كلمة المرور.
  • اختر الإجابة على أحد الأسئلة السريّة، لاستخدامها في إثبات هويتك في حال نسيت كلمة المرور.
  • أدخل رمز التحقق الذي هو عبارة عن أحرف وأرقام مكتوبة بطريقة غريبة، وعليك معرفتها وكتابتها في الصندوق المخصّص لذلك، ثمّ اضغط على زر أوافق.

هكذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب هوتميل، وبإمكانك التمتع بالخدمات التي يقدمها، ستجد في الصفحة التالية عنوان بريدك الإلكترونيّ، وقد أصبح بإمكانك إرسال واستقبال الرسائل، واستخدام خدمات متنوعة تابعة لشركة مايكروسوفت، واستخدامه في التسجيل لمواقع أخرى تتطلّب وجود بريد إلكتروني.

برنامج هوتميل ماسنجر

(Hotmail Messenger)، وله تسميات أخرى منها Live Messenger وMSN Messenger، وهو من أشهر برامج الدردشة وأكثرها استخداماً، قامت بإنتاجه شركة مايكروسوف، وهو يتيح لك الاتّصال بالأصدقاء والأقارب من خلال محادثة مكتوبة ومسموعة ومرئية، ويمكنك تنزيل البرنامج على جهاز الحاسوب، أو على أجهزة الهاتف الذكية، ويتيح لك إرسال رسائل فورية ومشاركة ملفات متعددة كالصور والفيديوهات والملفات الصوتية، ويمكنك أيضاً الاتصال بأصدقاء الفيسبوك جميعاً، وحتى إن كانو لا يمتلكون حسابات على هوتميل.

المقالات المتعلقة بإنشاء بريد إلكتروني على الهوتميل