عمل حظر على الفايبر

عمل حظر على الفايبر

الفايبر

يُعتبر الفايبر أحد أهمّ التطبيقات الإلكترونية التي يتمّ تحميلها على الهواتف الذكية، والتي تقدم خدمة المكالمات الهاتفية المجانية، إلى جانب الرسائل النصية، وعلى الرغم من كلّ المميزات لهذا التطبيق إلّا أنّهُ يمتلك بعض السلبيات؛ مثل: الإزعاجات التي قد يتعرض لها المستخدم من قبل مستخدمين آخرين، حيثُ يتطفلون على المستخدمين ويزعجونهم بالاتصالات والرسائل والتي تكون في معظم الأوقات رسائل غير لائقة وفي بعض الحالات تكون رسائل غير أخلاقية، وللتخلص من هذه الإزعاجات لا بدّ من منع وصول هؤلاء المتطفلين إلى تطبيق الفايبر الخاص بنا بحظرهم نهائياً.

خدمة الحظر على الفايبر

لم يكن الفايبر في بداياته يحتوي على خاصية الحظر وكان المستخدمون لهذا التطبيق يتعرضون للإزعاجات بكثرة وأحياناً لدرجة غير مقبولة ممّا يدفعهم لتغيير أرقامهم إلى أرقام جديدة، أو إلى حذف التطبيق، ولكن مع الوقت ظهر العديد من التحديثات عليه من خلال بعض الإضافات المميزة ومن أهمها خاصية حظر جهات الاتصال المزعجة، مما أدى إلى تقليل الجهد المبذول أثناء تغيير الأرقام وتجديدها، ويتمّ الحظر من باتباع خطوات بسيطة سنذكرها في هذا المقال.

طريقة حظر جهة اتصال على الفايبر
  • للحصول على خاصية الحظر على الفايبر لا بدّ من الحصول على أحدث نسخة محدثة له، وذلك من خلال تحديثه عن طريق الجوجل بلاي، أو الآب ستور بناءً على نوع الهاتف المحمول.
  • بعد فتح تطبيق الفايبر على الملف الشخصي للمستخدم، يتمّ اختيار زر (الإعدادات)، حيث ستظهر بعد ذلك قائمة بمجموعة من الخيارات المتعددة، يتمّ اختيار (خيار الخصوصية) والضغط عليه، وبعد الدخول إلى الخصوصية تظهر مجموعة جديدة من الخيارات، ليتمّ بعد ذلك اختيار خيار (قائمة الحظر) والنقر عليه.
  • إضافة الرقم المرغوب حظره، حيثُ يتمّ اختيار هذا الرقم وإضافته إلى القائمة، وبالتالي يمنع وصوله إلى التطبيق من خلال الرسائل والمكالمات.

ملاحظات:
  • في حال حظر جهة اتصال معينة عن طريق الخطأ يتمّ إلغاء الحظر من خلال نفس الخطوات السابقة، حيثُ يتمّ الضغط على خيار (إلغاء التأمين)، وبذلك يُلغى الحظر عن جهة الاتصال هذه وبالتالي يستطيع العودة إلى إرسال الرسائل والاتصال دون أية عوائق أو مشاكل، أو إلغاء الحظر من خلال الدخول إلى ملفه الشخصي والضغط على (إلغاء تأمين جهة الاتصال).
  • يمكن عمل حظر من خلال الضغط على الصورة الخاصة بجهة الاتصال المنوي حظرها، ثمّ الضغط على (إيقاف جهة الاتصال).
  • يمكن حظر مجموعة من جهات الاتصال المختلفة من خلال إضافة هذه الأرقام إلى قائمة الحظر مرة واحدة.

المقالات المتعلقة بعمل حظر على الفايبر