شرح عمل حساب في اليوتيوب

شرح عمل حساب في اليوتيوب

موقع يوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب أحد أهم مواقع الإنترنت وأكثرها نشاطاً واستخداماً على مستوى العالم، وموقع يوتيوب هو موقع متخصّص بنشر مقاطع الفيديو، حيث يمكنك من خلاله مشاهدة أي مقاطع ينشرها المستخدمون أو نشر المقاطع على قناتك، وقد تأسّس عام 2005م حيث تم إطلاقه في الرابع عشر من فبراير من ذلك العام، وقد حقّق الموقع بعد ذلك نجاحاً منقطع النظير إذ سرعان ما قامت شركة غوغل بالاستحواذ عليه في الثالث عشر من نوفمبر عام 2006، ومنذ ذلك الحين تقريباً أصبح موقع يوتيوب مرتبطاً بشكل مباشر بحساب البريد الإلكتروني على موقع غوغل.

كيفية عمل حساب على موقع يوتيوب

عملية إنشاء حساب على موقع يوتيوب سلسة وسهلة للغاية، ويمكن القيام بها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى موقع غوغل www.google.com من خلال متصفّحك المفضل، ثم ادخل إلى خدمة الإيميل Gmail الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية، وسينقلك هذا مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول Sign in.
  • انقر على خيار إنشاء حساب Create account والموجود في أسفل صفحة تسجيل الدخول، حيث ستنتقل الآن إلى نموذج إنشاء حساب جديد على موقع غوغل.
  • املأ نموذج إنشاء الحساب الجديد وذلك باختيار اسم المستخدم الخاص بك username (اسم المستخدم هو أيضاً المقطع الأول من البريد الإلكتروني ولا يمكنك تغييره لاحقاً لذا احرص على اختياره بعناية) وكلمة المرور password، ثمّ تاريخ الميلاد والجنس ذكراً أم أنثى، وحساب البريد الإلكتروني الحالي إن وجد، وأخيراً اختر البلد الذي تقيم فيه.
  • عند الانتهاء، انقر على زر الخطوة التالية Next step، عندها ستظهر أمامك نافذة شروط الاستخدام، احرص على قراءتها جيداً، ثم انقر على زر موافق Agree.
  • بهذا تكون جاهزاً للاستفادة من كافة خدمات غوغل المتكاملة بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وخدمة إنشاء الوثائق Google Docs وخدمة Google Drive وأيضاً موقع اليوتيوب Youtube والعديد من الخدمات الأخرى.

ملاحظات:
  • احرص دائماً على اختيار كلمة مرور صعبة ومعقّدة قدر الإمكان لكي تزيد من صعوبة التوصل إليها من قبل المخترقين؛ للقيام بذلك، استخدم تشكيلة مختلفة من الرموز والأرقام والأحرف اللاتينية الكبيرة والصغيرة؛ فمثلاً، تجنّب كلمات السر من قبيل omar1234، واحرص على أن تكون كلمة السر بهذا الشكل "'Om@ar!2E4"'.
  • احرص على تغيير كلمة المرور بشكل دوري للحفاظ على حسابك آمناً دوماً، كذلك، احتفظ بكلمة المرور الخاصة بك في مكان آمن لكي لا تنساها، وللقيام بذلك يمكنك الاستعانة ببرامج حفظ كلمات السر.

المقالات المتعلقة بشرح عمل حساب في اليوتيوب