إزالة الشعر من الوجه

إزالة الشعر من الوجه


شعر الوجه

تعاني فئة كبيرة من النساء من ظهور الشعر بشكل مزعج على الوجه، وسبب هذا الشعر في خلل في مستويات الهرمونات المفرزة في الجسم، وغالباً ما يسبب هذا الشعر الإحراج والإزعاج للمرأة أمام الناس، وخاصّة أنّ هذا الشعر يزداد وضوحاً مع وضع الفونديشين على البشرة، وهناك العديد من الطرق التي تساعد المرأة على التخلص منه.

 

طرق إزالة الشعر من الوجه

  • الشمع: وهذه الطريقة فعالة بشكل كبير في تخليص الوجه من الشعيرات الصغيرة، والشمع يكون جاهزاً في السوق، ومن الممكن إعداده في المنزل، وذلك من خلال مزج كوبين من السكر مع ربع كوب من كل من عصير الليمون والماء، وتخلط المكوّنات بشكل جيد، وتوضع على نار هادئة حتى تصبح مزيحاً ذا قوام سميك ولزج، وذا لون بني، ويوضع الشمع الذائب على شعر الوجه باستخدام ملعقة خشبية خاصة بالشمع، ومن ثمّ ينزع الشمع ليزيل معه بصيلات الشعر ويجب الانتباه إلى أن تكون عملية النزع معاكسة لاتجاه نمو الشعر، ومن الممكن أن تسبب هذه الطريقة حساسية لبشرة الوجه، وذلك بسبب حراراة الشمع العالية.
  • الحلاوة: تحضر الحلاوة من السكر، والماء، ورشة صغيرة من ملح الليمون، وتفرط الحلاوة على الوجه، ومن ثم تنزع قطعة الحلاوة عن الوجه، والنزع يكون عكس اتجاه الشعر.
  • كريمات الخاصّة بإزالة الشعر، وهذه الكريمات من الممكن الحصول عليها من الصيدليات.
  • الخيط: ويفضل أن يكون الخيط متوسط السمك ومصنوع من القطن، ويعّد الخيط من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة الشعر، حتى لوكان لمدة وجيزة، فهو يضفي على البشرة نعومة ودقّة فائقتين.
  • إزالة الشعر بالليزر، وهذه الطريقة تخلّص الوجه من نسبة كبيرة من الشعر، ولكنها من أكثر الوسائل تكلفة مادية.

 

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

  • خلط ملعقة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من الطحين، بحيث يتكون مزيج متجانس، ويفرد المزيج على المكان المراد إزالة الشعر منه، مع الحرص على فرك هذا المكان بشكل لطيف، ويترك العجين على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء البارد.
  • خلط ملعقتين من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض، بحيث يتكون مزيج متجانس، ويطبق الخليط على المنطقة التي تحتوي على شعر كثيف باستخدام قطعة من القطن النظيف، مع الحرص على فرك المنطقة المغطاة بالمزيج بشكل لطيف ومع اتجاه نمو الشعر، ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد بعد خمس عشرة دقيقة من تطبيق المزيج، وتكرّر هذه الطريقة مرتين كلّ أسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.

 

المقالات المتعلقة بإزالة الشعر من الوجه