إزالة الشعر من الوجه نهائياً

إزالة الشعر من الوجه نهائياً

شعر الوجه

من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للنساء خاصة هي نمو الشعر الزائد في الوجه؛ كونها من الأمور التي تقف عائقاً أمامَ أنوثة المرأة ونعومة بشرتها، حيث يعتبر ذلك مشكلة يستوجب إيجاد الحل المناسب لها، خاصة أن بشرة الوجه تعتبر حساسة جداً ومن المحتمل أن بعض الطرق قد تسبب التهيج والحساسية لها.

طرق إزالة الشعر من الوجه
  • الليمون والسكر البني: يتم إعدادها عن طريق إحضار ثلاث ملاعق من السكر البني وملعقة صغيرة من عصارة اليمون، وثلاث ملاعق من الماء، وخلط المكونات جيداً لتكوين مزيج يوضع على الوجه في المناطق المراد التخلص من الشعر فيها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يتم فركها وبشكل دائري وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الليمون والعسل: إحضار ملعقتين من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من عصارة الليمون، يتم خلطهما جيداً ثم وضعه على النار قليلاً، ثم تركه يبرد وبعدها يتم وضعه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسَل الوجه بالماء الدافئ.
  • الليمون والطحين: من خلال إحضار ملعقة كبيرة من الليمون المعصور وملعقتين من الطحين، ثم خلطهم جيداً، وبعدها يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يتم فركه جيداً وغسله بالماء الدافئ.
  • قناع البيض: إحضار بياض بيضة وإضافة ملعقة سكر ونصف ملعقة من دقيق الذرة وخلطهم جيداً إلى أن يصبح متماسكاً مثل الكريم، ثم وضعه على الوجه وانتظاره حتى يصبح جافاً مما يسمح بإزالته من أطراف الوجه.
  • الليمون والنشا: عن طريق إحضار معلقة من النشا وخلطها مع بضع قطرات من الليمون، ثم يتم وضعها على البشرة ومناطق الشعر الزائدة لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم فرك الوجه جيداً ومن ثم يُغسَل بالماء الدافئ.
  • قناع الكركم واللبن: يتم خلط بعض الكركم مع القليل من اللبن إلى أن يصبح متماسكاً وليَناً، ثم وضعه على البشرة وتدليكه بطريقة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  • ماء الترمس المنقوع: بعد إزالة الشعر بأي من الطرق المختلفة لإزالته يمكن استخدام منقوع الترمس المر لتوقف نمو الشعر بعد إزالته، من خلال إغماس قطعة من القطن في منقوع الترمس وتمريرها على المناطق المطلوبة، والاستمرار بهذه العملية يوميا لمدة ثلاثة أسابيع.

من النصائح الضرورية التي يمكن اتباعها بعد الانتهاء من أي من الطرق السابقة لضمان عدم تهيج البشرة أو تحسسها هي استخدام نوع كريم جيد لترطيب البشرة أو يمكن استخدام ماء الورد، والذي يعمل على ترطيب البشرة، وإزالة الجراثيم والملوثات الموجودة في البشرة.

المقالات المتعلقة بإزالة الشعر من الوجه نهائياً