كيف أعالج تصبغات الوجه

كيف أعالج تصبغات الوجه

تصبغات الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تصبّغات الوجه وظهور البقع الغامقة فيه، والتي تنتج عن عدّة عوامل أهمها: التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو خلل في الهرمونات، أو الحمل، أو استخدام مستحضرات متنوعة ومختلفة، أو بسبب عوامل وراثيّة، ويلجأ الكثير لاتباع الطرق المختلفة للتخلص من هذه المشكلة، ولعلّ أهمها استخدام الخلطات الطبيعية الصحية، وفيما يلي بعضاً منها.

كيفيّة علاج تصبغات الوجه
  • البرتقال: نجمع كميّة من قشور البرتقال، ونضعها في وعاء، ونتركها في الشمس حتّى تجف، ثمّ نطحنها جيداً في وعاء الخلاط الكهربائي حتّى نحصل على مسحوق ناعم، ثمّ نضيف القليل من الحليب السائل إليه، ونخلطهما مرة أخرى حتّى نحصل على معجون ناعم، ثم ندهن الوجه بالخليط، ونتركه حتّى يجف، ثمّ نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر العمليّة يوميّاً حتّى نلاحظ النتائج المطلوبة، حيث يعدّ البرتقال من أهم المكوّنات الطبيعية التي تساعد على تبيض البشرة وتوحيد لونها.
  • خشب الصندل: نضع كمية من باودر خشب الصندل في وعاء، ونضيف القليل من عصير الطماطم الطازجة إليه، وملعقة من عصير الليمون الحامض، وملعقة من عصير الخيار، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نضعها على الوجه، ونفردها بشكلٍ متساوٍ، ونتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر العملية يوميّاً حتّى نحصل على النتائج المطلوبة، حيث يساعد خشب الصندل على إزالة علامات التصبغ بشكلٍ سريع وفعال.
  • طحين القمح: نخلط ملعقتين من الطحين، وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض، والقليل من مسحوق الكركم في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى نحصل على عجينة ليّنة، ثمّ نفرك الوجه بها، ونتركها لمدّة ربع ساعة حتّى تجف، بعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر العملية يومياً حتّى نلاحظ الفرق في لون البشرة.
  • باودر الحليب: نضع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من عصير الليمون الحامض، وملعقة من باودر الحليب في وعاءٍ صغير، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تمتزج، ثمّ نضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ونخلط مرة أخرى حتّى تصبح المكوّنات كالمعجون الناعم، ثمّ نفرد الخليط على الوجه بالتساوي، ونمزجه جيّداً، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر الخلطة يوميّاً حتّى نلاحظ نتائج مُرضية، حيث تساعد هذه الخلطة على تفتيح الوجه بشكلٍ سريع، إضافة إلى إضفائها رونقاً وإشراقاً على البشرة.
  • العسل واللوز: نخلط كمية من اللوز المهروس مع ملعقة من العسل الطبيعي، وندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء البارد، ونكرر العملية مرتين أسبوعياً، حيث يبيّض العسل الوجه، ويضفي النضارة عليه.
  • لبن الزبادي: ندهن الوجه بالقليل من لبن الزبادي، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر العمليّة يومياً، حيث يساعد لبن الزبادي على تفتيح لون البشرة، وإزالة التصبغات الموجودة فيها.